اليابان تقيد صادرات معدات صنع الرقائق إلى الصين

0 35

كتب -عاصم أبو يوسف

ستبدأ الحكومة اليابانية في تقييد صادرات معدات صنع أشباه الموصلات المتقدمة إلى الصين في الربيع بعد أن تعدل قانونا لديها للسماح بذلك التغيير، وذلك بحسب وكالة كيودو اليابانية.

وأفاد التقرير أن التعديل لن يذكر الصين على وجه التحديد في محاولة لتقليل خطر انتقام بكين، دون أن يذكر مصدر المعلومات.

وقالت مصادر لرويترز، مؤكدة تقارير إعلامية سابقة، إن اليابان وهولندا اتفقتا على الانضمام إلى الولايات المتحدة في وقف شحنات معدات صنع أشباه الموصلات التي تنتجها شركات مثل نيكون كورب وإيه.إس.إم.إل القابضة في محاولة لمنع الصين من تطوير رقائق متقدمة يمكن استخدامها لتعزيز قوتها العسكرية.

ومع ذلك، فإن واشنطن فقط هي التي أقرت بوجود الاتفاق، ولم تكشف بعد عن أي تفاصيل حول المعدات التي ستشملها القيود.
[2/4, 1:23 PM] منال زكي: محكمة لندن تسمح باستمرار الدعوى القضائية التي رفعها مُخترع البتكوين لاستعادة 2.5 مليار دولار

قالت محكمة في لندن إن الدعوى القضائية التي رفعها “كريغ رايت” ،الذي يدعى أنه مُخترع البتكوين، ضد مطوري شبكة العملة المشفرة لمحاولة استرداد مليارات الدولارات يمكن أن تستمر في المحاكمة.

إذ يقاضي عالم الكمبيوتر الأسترالي “رايت” 15 مطوراً في محاولة لاسترداد حوالي 111 ألف بتكوين والتي تبلغ قيمتها حالياً نحو 2.5 مليار دولار بعد أن فقد المفاتيح المشفرة للوصول إليها عندما تم اختراق شبكة الكمبيوتر في المنزل.

ويدّعي “رايت” أنه كتب ورقة البتكوين البيضاء التي حددت لأول مرة التكنولوجيا الكامنة وراء الأصول الرقمية تحت الاسم المستعار “ساتوشي ناكاموتو” في عام 2008 ،إلا أن هذا الادعاء محل خلاف شديد.

ويمهد القرار الأخير لمحكمة لندن الطريق لمحاكمة بشأن ما إذا كان المطورون مدينون بواجبات لمالكي الأصول الرقمية، الأمر الذي قد يشكل تحدياً أساسياً للتمويل اللامركزي إذا فاز “رايت” بحسب تصريح أحد المحامين الذي يمثل بعض المطورين.

وصرح “كريغ رايت” بعد إعلان قرار المحكمة بأنه مسرور بهذا الحكم، كما اعتبرت محاميته “فيليسيتي بوتر” أن القرار “خطوة نحو نظام بيئي للأصول الرقمية منظم ومحكم بشكل جيد ويجب أن يرحب به مالكو العملات المحتملون والحاليون على حد سواء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.