الإسكان: بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض الطرق والمحاور الهامة بمدينة السادات

0 35

قال رئيس جهاز تنمية مدينة السادات المهندس أشرف فتحي، إنه تم بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض الطرق والمحاور الهامة بالمدينة، لاستيعاب الكثافة المرورية.

وأضاف فتحي في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الأعمال تشمل تطوير شارع أحمد إسماعيل من أمام المنطقة السكنية السابعة الجديدة وينتهي بالمحور المركزي، موجهًا الإدارات المختصة بالجهاز بالبدء فى أعمال رفع كفاءة وتطوير وتوسعة المنطقة المحيطة بمحور خدمات الحي السابع للحد من الكثافة المرورية بالمحور.

وأوضح أن محور خدمات الحي السابع يشهد حالة من العشوائية والفوضى من أصحاب المحال لاستغلال المساحات الشاغرة أمام المول، ولذلك تم على الفور تكليف إدارة التنمية والأمن وشرطة المرافق برفع الإشغالات من أمام المول وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، للحد من تكرار هذه المخالفات.

وفي السياق ذاته، قام رئيس الجهاز بعدة جولات مرورية، لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها، يرافقه مسئولو الجهاز، حيث تفقد شارع جمال عبدالناصر؛ نظرًا لأعمال التوسعة والتطوير والتى تستهدف توسعة الحارة من 7 أمتار إلى 9 أمتار وتجميل الجزيرة الوسطى، ودهان بعض العمارات لتغيير الرؤية البصرية وتركيب الأعمدة الديكورية.

وتابع سير العمل بطريق طلعت حرب وأعمال التطوير التي تجرى به من زراعة الجزيرة الوسطى بالزهور ونباتات الزينة الملونة، والتي أضفت شكلًا جماليًا للشارع، بالإضافة لأعمال طبقة الأسفلت وأعمال الكهرباء، مؤكدًا سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال طبقًا للوقت المحدد وبكفاءة وجودة.

ووجه بتنفيذ حملة من الإدارات المختصة بالجهاز بالتنسيق والتعاون مع شرطة التعمير وقوات الأمن العام لتنفيذ قرارات استرداد وحدات سكنية مخالفة بالإسكان الاجتماعي، بالمنطقة السكنية الـ25 وحي الزيتون.

وأوضح رئيس جهاز السادات أن الحملة أسفرت عن استرداد الوحدة السكنية رقم 16 بالمنطقة السكنية الـ25، والوحدة السكنية رقم 20 عمارة 231 بحى الزيتون بمشروع الإسكان الاجتماعى لثبوت عدم استحقاقه الوحدة، لسابقة استفادته من المشروع ولمخالفته القواعد، كما تم إزالة مباني أسوار عشوائية أعلى عمارات المنطقة السكنية الأولى، قام بعض المواطنين ببنائها بدون ترخيص من الجهاز.

وشدد على جميع الإدارات المعنية بالمتابعة الدورية للوحدات وضبط المخالفات بالمدينة، والتنبيه على المخالفين بعدم إجراء مخالفات تعرضهم للمساءلة القانونية، والرجوع لجهاز المدينة واتباع اللوائح والقوانين، وعدم التعرض للوحدة بعد إغلاقها وإلا سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.