الحكومة تؤكد علي توافر جميع السلع الأساسية

0 24

نفت الحكومة المصرية، ، ما تداولته بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز في الأسواق نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي.

وقال المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء المصري في بيان له، بأن رئاسة المجلس تواصلت مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من تلك الأنباء.

وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز في الأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول.

وشددت الوزارتان على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي بما فيها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا كسلعة تموينية وحرة في جميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين في جميع محافظات الجمهورية، بحسب البيان.

وأشارتا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين، لمدة 3.3 شهر، حيث تم استيراد شحنات من الأرز، كإجراء استباقي لتعزيز المخزون الاستراتيجي، وإحداث توازن في أسعاره، فضلًا عن اقتراب موسم حصاد المحصول المحلي الجديد من الأرز، والذي سيسهم أيضًا في تأمين المخزون الاستراتيجي.

كما ناشدتا المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.