مدبولي يؤكد دعم مصر لجهود تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية

0 17

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي دعم مصر القوى لجهود المساهمة في تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنه سيتم مواصلة الجهد الإفريقي تحقيقا للهدف الأسمى لهذا المسعى الصادق، وهو تحقيق السلام.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، في الاجتماع الموسع الذى عقده رؤساء المبادرة الإفريقية المشتركة للمساهمة في تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، اليوم السبت، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى مدينة سان بطرسبرج الروسية، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى.

وقال رئيس الوزراء “إن هذا المسعى المشترك اليوم يأتى إدراكا من القادة الأفارقة لعمق الأزمة وتداعياتها شديدة الوطأة على مواطني طرفي النزاع، والمواطن الإفريقي على حد سواء، وسعيا لوضع حد للصراع العسكري المحتدم الذي أودى بحياة أعداد وفيرة من العسكريين والمدنيين، ويستمر في الإلقاء بظلاله شديدة الخطورة على مقدرات الشعوب وأمنها الغذائي، وهو الأمر الذي بات يتطلب إنهاء الصراع القائم عبر الوقف الفوري لإطلاق النار وبما يمهد الطريق لبدء مسار مفاوضات جاد”.

ولفت إلى أن بعثة الرؤساء الأفارقة جاءت إلى البلدين في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، مضيفا “ولعل في ذلك دليل كاف على أن هذا الجهد صادق، ويهدف للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة لن تتأتى إلا بإعلاء صوت العقل، والنأي عن الاستمرار في استخدام لغة القوة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.