مساعدة وزير المالية: تأجيل التطبيق الإلزامي لمنظومة ACI استجابة لطلبات المجتمع التجاري

0 20

قالت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، إن الوزارة قررت تأجيل التطبيق الإلزامي لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، وذلك استجابة لطلبات المجتمع التجاري، مؤكدة أن المنظومة لا تواجه أي مشكلة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الوزارة بدأت العمل على المنظومة منذ شهر أكتوبر لعام 2021، مؤكدة أن «المنظومة قصة نجاح حقيقية لوزارة المالية».

ونوهت بأن حالة عدم الاستقرار الموجودة، والاجتماعات مع المجتمع التجاري؛ كاتحاد الصناعات والغرف التجارية والمستثمرين، شهدت مطالبات بعدم تطبيق أي منظومة جديدة في الوقت الراهن، موضحة أنهم طالبوا بحالة من الاستقرار.

وذكرت مساعد وزير المالية، أن الوزير الدكتور محمد معيط، معتاد على الاستجابة لطلبات المجتمع التجاري، عندما تكون لصالح الاقتصاد وصالحهم، قائلة إن التأجيل مستمر لحين استقرار الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية.

وأعلنت وزارة المالية، مد الفترة التجريبية لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ الجوية التي كان من المقرر أن تنتهي في 31 ديسمبر المقبل، وتأجيل التطبيق الإلزامي الذي كان من المقرر أن يبدأ في الأول من يناير 2023.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن ذلك يأتي لحين استقرار الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية، وذلك استجابة لمجتمع الأعمال من المتعاملين مع المنظومة الجمركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.