النقل: العمل يتواصل على مدار الساعة للانتهاء من مونوريل 6 أكتوبر

0 14

قالت وزارة النقل، إن العمل يتواصل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع تنفيذ مونوريل غرب النيل (٦ أكتوبر)، وفقا للجدول الزمني المخطط، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة.

ونشرت وزارة النقل، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم، مجموعة صور من أعمال إنشاء وتنفيذ مونوريل غرب النيل، بطول 42 كيلو متر، ويشمل 13 محطة ويربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة “6 أكتوبر الجديدة”.

وأشارت وزارة النقل إلى أنه يتم تنفيذ المونوريل في المناطق عالية ومتوسطة الكثافة، ويُمكن تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة والتي لها انحناءات أفقية كبيرة، التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو ووسائل النقل السككية الأخرى، لأن محطاته لا تشغل حيزا كبير بالشوارع، ومدة تنفيذ قصيرة نسبيا، وحجم النقل كبير، وبطاقة استيعابية تتراوح من 25 إلى 45 ألف راكب في الساعة بكل اتجاه.

وذكرت أنه ينقل يوميا 600 ألف راكب، بتركيب 4 عربات بكل قطار وسترتفع إلى 1,2 مليون راكب يوميا عند زيادة تركيب القطارات إلى 8 عربات بكل قطار، منوها إلى أن تكلفة تنفيذ كل كيلو متر 30 مليون دولار.

وتابعت أن من أهم مميزات المونوريل أنه صديق للبيئة وآمن وسريع ولا يُصدر أي ضوضاء أثناء التشغيل، ولا يحتاج إلى تعديلات كثيرة في المرافق، كما تقل فيه أعمال نزع الملكيات إلى حد كبير.

ويعتبر هذا المشروع ‏إحدى وسائل النقل الجماعي، كما أنه سيتكامل مع الخط الثالث لمترو الأنفاق عند محطة وادي النيل، ومع القطار الكهربائي السريع (العلمين – العين السخنة) في محطة نقابة المهندسين بالسادس من أكتوبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.