للمرة الأولى.. مصر تستضيف المؤتمر الدولي الحادي عشر في هندسة النماذج والبيانات بجامعة النيل الأهلية

0 43

تستضيف جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، المؤتمر الدولي الحادي عشر في هندسة النماذج والبيانات، خلال الفترة من اليوم الموافق 21 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر الجاري، ويتناول أهم الموضوعات في هندسة ونمذجة البيانات بالمجالات الطبية والهندسية والزراعية وغيرها من التطبيقات الهامة المرتبطة بالتنمية المستدامة.

من جانبه قال الدكتور أحمد حسن، رئيس المؤتمر، عميد كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل الأهلية، أن مؤتمر MEDI 2022 تستضيفه مصر للمرة الأولى لعرض ومناقشة 30 مقالة بحثية مقدمة من 15 دولة، وتأتي استضافة المؤتمر برعاية الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، والدكتور أحمد رضوان، نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي، والدكتور لادجيل بيلاتراشي، رئيس فريق هندسة البيانات والنماذج لمختبر علوم الكمبيوتر والتحكم الآلي للأنظمة (LIAS) بالكلية الوطنية للميكانيكا والطيران بفرنسا.

وأشار الدكتور أحمد حسن، رئيس المؤتمر، عميد كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل، أن المؤتمر يتناول أيضا خلال فعالياته عدد من الموضوعات الخاصة بإنترنت الأشياء والروبوتات والأمن السيبراني وعلوم البيانات واكتشاف المعرفة وتقنية المعلومات الحيوية والمعلوماتية الصحية وهندسة البرمجيات.

وأن المؤتمر يعقد بمشاركة لفيف من أساتذة الجامعات والباحثين والمتحدثين والزائرين الدوليين ومنهم الدكتور فينسينت إس تسينج ، قسم علوم الكمبيوتر بجامعة تشياو تونج الوطنية – تايوان، والدكتور عثمان بوقطاية _ جامعة سيدني بأستراليا.

وأكد الدكتور أحمد حسن، أن المؤتمر يهدف إلى توفير منتدى لنشر الإنجازات البحثية وتعزيز التفاعل والتعاون بين النماذج ومجتمعات أبحاث البيانات، ويوفر مؤتمر MEDI2022 منصة دولية لعرض الأبحاث حول النماذج ونظرية البيانات ، وتطوير التقنيات المتقدمة المتعلقة بالنماذج والبيانات وتطبيقاتها المتقدمة.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور أحمد حسن، عميد كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل، أن هذا الحدث العلمي الدولي الذي بدأه باحثون من البلدان الأورو- متوسطية ، يسعى أيضًا إلى تعزيز إنشاء الشبكات العلمية بين الشمال والجنوب والمشاريع وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ونوه الدكتور أحمد حسن، أن فاعليات المؤتمر سوف تعقد حضوريًا، ومن يرغب في الحضور التسجيل على موقع المؤتمر https://www.medi22.org/home.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.