الضرائب» تتوسع في إعتماد الشركات لتوريد أجهزة نقاط البيع لتطبيق «الايصال الإلكتروني

0 17

أعلن مختارتوفيق، رئيس مصلحة الضرائب، عن قيام المصلحة باعتماد 3 شركات إضافية كموردين لنقاط بيع معتمدة طبقا للمعاييروالمتكاملة مع منظومة الايصال الإلكتروني والجاهزة لإصدارالإيصالات إلكتروني للمنظومة.

وحسب بيان صحفى للمصلحة- الثلاثاء- تم تسليم شهادة اعتماد موثقة من مصلحة الضرائب إلى هذه الشركات، ليصبح لدى المصلحة 6 شركات معتمدة لتوريد أجهزة نقاط البيع وهى (شركة الدلتا للأنظمة الالكترونية، شركة أليس للحلول المتكاملة، شركة أبيس للحلول المتكاملة، المجموعة العربية الاستشارية لتكنولوجيا المعلومات، ايجيبت كمبيوتر، المكتب المصري للأعمال الهندسية).

وقال رئيس مصلحة الضرائب أنه يجرى اعتماد المزيد من الشركات، مشيرا إلى توجيهات وزيرالمالية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاعتماد الشركات التي تقدمت بطلبات لتكون ضمن موردي أجهزة نقاط البيع المعتمدين لدى مصلحة الضرائب، تيسيرا على الممولين لتسهيل انضمامهم لمنظومة الإيصال الإلكتروني وحصولهم على أجهزة نقاط البيع بسهولة .

اضاف أنه يمكن الاطلاع على بيانات الشركات المعتمدة وموديلات نقاط البيع المعتمده من خلال الرابط التالي

اوضح مختارتوفيق أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكزعلى إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C، والتحقق من صحتها عبرالتكامل الإلكتروني مع انظمة وأجهزة نقاط البيع (POS) لدى الممولين.

قال إن منظومة الإيصال الإلكتروني تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيزالمركزالضريبي للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطرعال لدى المصلحة.

يذكرأن مصلحة الضرائب اعلنت عن فتح باب تقديم طلبات اعتماد أجهزة نقاط البيعPOS لمنظومة الايصال الالكتروني، واعتماد الشركات الموردة لهــــــذه الأجهزة منذ ١ / ٧ / ٢٠٢٢.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.