وزير الري: نصيب المواطن المصري من المياه يمثل نصف خط الفقر المائي العالمي

0 72

شارك الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، في اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب.
وأشار وزير وزير الموارد المائية والري خلال الاجتماع، إلى الاهتمام الدائم الذي تبديه الدولة المصرية تجاه قضايا المياه خاصة مع حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر نتيجة التزايد المستمر في عدد السكان بالتزامن مع ثبات كميات الموارد المائية المتجددة.
وتابع سويلم: موارد مصر المائية تمثل حوالي 50 % فقط من احتياجاتها، الأمر الذى جعل نصيب الفرد من المياه في مصر يصل إلى 560 متر مكعب سنويًا وهو ما يمثل تقريبًا نصف خط الفقر المائي العالمي.
وأكد وزير الموارد المائية والري، أن شعار المرحلة هو الإدارة الرشيدة للمياه التي تعتمد علي العلم والتكنولوجيا لتوفير احتياجات المواطن بطرق مستدامة.
كما لفت الدكتور هاني سويلم، إلى استعداد وزارة الري لمواجهة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتي تؤثر على مصر من عدة اتجاهات داخلية وخارجية وعلى جميع الأصعدة من الجنوب للشمال.
وأشار وزير الموارد المائية والري، إلى المجهودات التطوير الهيكلي والمؤسسي بالوزارة، والتي تهدف لتعظيم الاستفادة من كافة الموارد البشرية بالوزارة، والتوجه نحو اللامركزية لزيادة فاعلية العمل وتسهيل وتسريع الإجراءات مع الالتزام في الوقت ذاته باللوائح والقوانين المنظمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.