وزيرة التخطيط: توفير حياة أفضل للمواطن الهدف الأساسي للدولة

0 24

كتبت : منال ذكي

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن «توفير حياة أفضل للمواطن الهدف الأساسي للدولة»، موضحة أن الأمر يتحقق عن طريق توفير فرصة عمل لائقة، وتقديم خدمات أكثر، ذات جودة كبيرة.
وأضافت خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الدولة بحاجة لاستمرار نمو الاقتصاد، وأن يكون هذا النمو مدفوعًا بشكل استثماري؛ وليس قادمًا بالكامل من الاستهلاك، فضلًا عن أن يكون قائمًا على الأساسات الخاصة بالإنتاج والصناعة والزراعة والتكنولوجيا المتقدمة والاتصالات.
وأشارت إلى أن «موارد النقد الأجنبي مهمة للدولة»، قائلة إن مصادر تلك الموارد تتمثل في قناة السويس، والسياحة، والاستثمار الأجنبي، إضافة إلى موارد أخرى تتأثر مع الظروف المالية العالمية كتحويلات المصريين بالخارج.
وأوضحت وزيرة التخطيط، أن ضمان استمرار توفير تلك الموارد مع الزيادة السكانية، بمعدل 2.5 مليون مواطن سنويًا، يحتاج إلى تحقيق التوازن بين الموارد والزيادة، مضيفة: «لازم أجري وأحقق قفزات، والنمو يجب أن يكون مستمرًا ومدفوعًا باستثمارات وقادرًا على التصدير للخارج».
ولفتت إلى أن معدلات البطالة انخفضت في مصر إلى 7.2، وهو أقل معدل منذ ما يزيد عن 20 عامًا، مختتمة: «لكن لابد من العمل على تفاصيل معدل البطالة في خطط الإصلاح الهيكلي، وبينها بطالة السيدات، والخريجين من الجامعات وأصحاب المؤهلات العليا»
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.