الرئيس السيسي : «الرى الحديث» عنصر أساسى للحفاظ على مياه النيل الرئيس يوجه بالاستهلاك الرشيد والآمن للمياه الجوفية على امتداد الجمهورية

0 57

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاستمرار فى جهود حوكمة استخدام مياه النيل على مستوى الجمهورية، خاصة من خلال نشر نظام الرى الحديث للأراضى الزراعية، وذلك كعنصر أساسى فى إستراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه، ورفع كفاءة إدارتها، فضلا عن الالتزام بالاستهلاك الرشيد والآمن للمياه الجوفية على امتداد الجمهورية، للحفاظ على هذا المورد المائى المهم.
جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء أ. ح. هشام سويفى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح. ماجد السيد، مدير إدارة المياه للقوات المسلحة.
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود إدارة الموارد المائية على مستوى الدولة.
وقد تم، خلال الاجتماع، عرض الموقف المائى بوجه عام على مستوى الجمهورية، سواء فيما يتعلق بمياه النيل أو المياه الجوفية، ومخطط توفير المقنن المائى الخاص بزراعة مشروعات استصلاح الأراضى فى الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكى وغرب الدلتا، فضلا عن الاستعداد لبدء موسم زراعة القمح الشهر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.