أصل_الأمثال_الشعبية جلسة_حكي_عن_نوادر_جح في بيت السنارى

0 50

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، جلسة حكي مفتوحة للجمهور، تحت عنوان: “أصل الأمثال الشعبية.. نوادر جحا”، للحكاءة نسمة مدحت، وذلك يوم الاربعاء 19 أكتوبر، في تمام السادسة مساًء، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.
تركز الجلسة على الأمثال الشعبية والأقوال المرتبطة بنوادر جحا، من خلال القاء الضوء على أسلوبه وطريقته في تعامله مع المواقف الحياتية بطريقة ساخرة وبسيطة، فقد كان لتصرفاته هذه أعظم الأثر في العديد من الثقافات وكذلك إنتاج الكثير من الحكم والأمثال التي تناقلتها الأجيال حتى أصبح رمزًا من رموز التراث الشعبي.
تدير الجلسة الأستاذة نسمه مدحت؛ وهي مخرجة ومؤلفة وصاحبة مدونة “بيقولوا” و”ستي قالت لي” لأصل الأمثال الشعبية، كما انها صاحبة مبادرة إعادة إحياء التراث الشعبي. وقد تخرجت نسمة من كلية الإعلام جامعة القاهرة 2007، وبدأت أولى أعمالها الأدبية عام 2020 مع كتاب “إللي إسمه إيه” والتي قامت بتحويله لبودكاست على المنصات المختلفة، وأصدرت ثاني كتبها “أصل المثل” عام 2022، وتم استضافتها في عدد من برامج الراديو والتليفزيون عن مجمل أعمالها.
تأتي هذه الجلسة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والتعريف بأهمية ومكانة الحكي وتاريخه، لما له من مكانه كبيرة في تحقيق التواصل الإنساني، فمن خلال الحكي يمكننا التعبير عن الوجدان ونقل التجارب ومشاركة المعرفة، وإعطاء الأشياء لوناً وشكلاً ومعناً، وكذلك إحياء التراث الشعبي.
-الجلسة مجانية
-مناسبة لجميع الأعمار
-الدعوة عامة مع ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.