الدكتور على مصاحي : بدء تسليم الدقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو ومصانع المكرونةبمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية طبقًا للأسعار المقررة و‏بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

0 37

تلقى الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرًا من هيئة السلع التموينية حول تسليم مخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو الدقيق بمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية طبقًا للأسعار المقررة و‏بسعر 10 آلاف جنيه للطن.
وأفاد التقرير الوارد إلى من هيئة السلع ‏التموينية أنه تم تسليم المخابز المتقدمة لشراء الدقيق من المطاحن التي ‏تقدمت لهيئة السلع التموينية وللمديريات أيضًا ومطاحن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالكميات التي طلبوها بعد تقديم الأوراق.
وأفاد التقرير أنه تم تسليم الكميات المطلوبة من مستودع الدقيق بحى الهرم ‏بالجيزة التابع لشركة مطاحن جنوب الجيزة لتسليمه الى المخابز التى تقدمت ‏لذلك، وفى المنوفية تم تسليم الأقماح المطلوبة لمطحن الوطنية من مستودع ‏شبين الكوم وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ومطاحن عمران بالقليوبية ‏بالإضافة إلى عدد من المطاحن التى تعمل فى إنتاج الدقيق 72%.
كما تلقى ‏وزير التموين والتجارة الداخلية ‏تقريرًا من هيئة السلع التموينية يفيد أيضا بأن شركة شمال القاهرة التابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد سلمت الكميات المطلوبة من الدقيق ‏لمصنع النجمة لإنتاج المكرونة وشركة إيما باسطا وشركة يونى فيرت ‏والطارق لإنتاج المكرونة للمنظومة التموينية.‏
وصرح أحمد كمال معاون الوزير ‏بأن شكل أجولة الدقيق المخصصة لذلك هي باللون (الأصفر) مشددا على أن ‏الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية ‏قد شدد على المديريات بضرورة تشديد الرقابة على مصانع المكرونة وكذلك ‏المخابز للتأكد من التزامها بالأسعار وكذلك الموازين المقررة.
يذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية كان قد أصدر توجيها وزاريا بتسليم الدقيق للمخابز التى تنتج الخبز ‏الحر والفينو بسعر 10 آلاف جنيه للطن وكذلك مصانع المكرونة بعد ‏تقديمها طلب بذلك لهيئة السلع التموينية او بالمديرية التابع لها المخبز أو ‏المصنع شرط ان يكون مصنع المكرونة المتقدم متعاقد مع هيئة السلع ‏التموينية لإنتاجها للمنظومة التموينية لمدة شهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.