وزيرة الهجرة توضح شروط استيراد المصريين بالخارج لسيارة معفاة من الضرائب والجمارك

0 29

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل إقرار مجلس الوزراء مشروع قانون يسمح للمصريين في الخارج جلب سيارات إلى مصر مقابل وديعة بالعملة الصعبة في البنك، قائلة: من حق أي مصري في الخارج استيراد سيارة له أو لأحد أفراد أسرته ممن تعدى 18 عامًا، أي كانت ماركتها أو سعتها اللترية.
شروط استيراد المصريين بالخارج لسيارة
أضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، مساء الأربعاء، أن إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك سيكون مقابل وديعة بنكية بالدولار لحساب وزارة المالية باسم مستجلب السيارة، مشيرة إلى أن الوديعة ستكون بقيمة الضرائب والجمارك بالعملة الصعبة لمدة 5 سنوات.
ونوهت السفيرة سها جندي، إلى أن صاحب السيارة سوف يحصل على قيمة الوديعة بعد 5 سنوات بالجنيه المصري وقت فك الوديعة بسعر صرف الجنيه في حينه، مشيرة إلى أن مصلحة الجمارك ستقوم بنشر كافة موديلات السيارات وقيمة الضرائب والجمارك لكل سيارة، وسيتم إعفاء صاحب السيارة من تطبيق شرط المالك الأول للسيارة.
وشددت وزيرة الهجرة، على أن السيارة التي سيتم إعفائها من الضرائب أو الجمارك يشترط ألا تكون سنة الصنع أقدم من 3 سنوات حفاظًا على البيئة، لافتة إلى أنه سيتم إعفاء صاحب السيارة من تطبيق شرط المالك الأول للسيارة.
وأكدت وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج يسعون منذ 15 عامًا لتنفيذ مطلب إعفاء سياراتهم من الجمارك والضرائب، وقريبًا سيتم مناقشة العديد من الميزات للمصريين العاملين بالخارج منها منح عضويات مؤقتة بالنوادي خلال فترات تواجدهم على أرض الوطن، فضلًا عن المحفزات المالية والبنكية التي من شأنها أن تدفع المصريين بالخارج لاستثمار مدخراتهم في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.