المشاط تناقش تعزيز التعاون الثنائي مع مسؤولي حكومات جنوب أفريقيا والهند والبحرين وأمريكا

0 41

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع سلمان بن خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، ونور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، جهود التعاون المشترك في مجال تمويل المناخ وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي 2022، بواشنطن، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وعقدت وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا مع نيرمالا سيترامان، وزيرة المالية الهندية، حيث تم استعراض الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم، والاستعدادات لمؤتمر المناخ في مصر الشهر المقبل، ودور المنصات الوطنية في تحفيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

والتقت وزيرة التعاون الدولي، أليكسيا لاتورتو، نائبة وزير الخزانة الأمريكية لشئون التجارة الدولية والتنمية، حيث تم بحث سبل تحفيز التمويل المناخي، وتعزيز الدور الذي تقوم به بنوك التنمية متعددة الأطراف.

كما استعرضت وزيرة التعاون الدولي، دليل شرم الشيخ للتمويل العادل المقرر إطلاقه في “يوم التمويل” بمؤتمر المناخ COP27.

وبحثت المشاط، مع نوك جوددونجوانا وزير مالية جنوب أفريقيا، آليات تعزيز التعاون الثنائي، ومناقشة جهود مصر للتحول الأخضر من خلال المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج “نُوَفِّي”، وما تقوم به دولة جنوب أفريقيا لحشد التمويل المناخي من أجل التحول في قطاع الطاقة.

وتشارك وزيرة التعاون الدولي، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2022، والتي تُعقد خلال الفترة من 10-16 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الوحدة وقت الأزمة”.

وتنعقد الاجتماعات السنوية لعام 2022 لأكبر مؤسستين ماليتين في العالم، في وقت استثنائي، حيث يشهد الاقتصاد العالمي تداعيات العديد من الأزمات المتتالية على رأسها جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة سلاسل الإمداد، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة على مستوى العالم، وتبحث الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، جهود معالجة الأزمات المتداخلة التي تواجه جهود التنمية وتهيئة الظروف اللازمة لتجنب تكرارها في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.