وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة موقف المشروعات المشتركة

0 82

بحث وزير النقل، الفريق كامل الوزير، مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، فرانك هارتمان، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.
وأشاد وزير النقل بالتعاون المثمر مع الجانب الألماني، مشيرا إلى أن الشركات الألمانية تقوم بتنفيذ مشروعات كبرى في مجال النقل في مصر، أهمها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الـ3 بإجمالي أطوال حوالي 2000 كم، وكذلك مشروعات إنشاء الأنفاق في القاهرة الكبرى أو أسفل قناة السويس عن طريق ماكينات الحفر الموردة من شركة هيرنكنشت الألمانية.
ولفت إلى أن الماكينات الـ4 التي تم التعاقد عليها مع شركة هيرنكنشت الألمانية لحفر الخط الرابع للمترو، سيتم شحنها من ألمانيا لتصل إلى مصر مع نهاية هذا الشهر، معرباً عن تقديره للشركات الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل وللصناعات والتكنولوجيا الألمانية.
وأعرب السفير الألماني بالقاهرة عن سعادته بتقدير الشعب المصري والحكومة المصرية لألمانيا وللصناعات الألمانية، مشيرا إلى التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات، مثل التعليم والصناعة والطاقة والنقل والحرص من الجانب الألماني على زيادة حجم التعاون المشترك.
واستعرض وزير النقل التقدم في معدلات تنفيذ مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع (العين السخنة/ العلمين/ مطروح/ الفيوم)، حيث أكد أن الأعمال المدنية لقطاعات المشروع المختلفة مثل أعمال جسر القطار، التي تشمل أعمال الأتربة والأساس والأعمال الصناعية وخرسانات الميول، وتحمي جوانب الجسر والأخوار، وتنفذها كبريات الشركات المصرية الوطنية المتخصصة وبالتزامن مع الإشراف الدوري والمستمر لشركة سيسترا العالمية استشاري المشروع لكل مراحل التنفيذ لهذا المشروع، تسير وفقاً للخطة الزمنية.
وأشار إلى وجود تقدم كبير في معدلات تنفيذ القطاع الأول الذي سيتم تسليمه إلى شركة سيمنز الألمانية العالمية في الموعد المتفق عليه؛ للقيام بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية، على أن يتوالى تسليم باقي قطاعات المشروع بعد انتهاء الأعمال المدنية، مضيفا أنه سيتم تدشين مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة/ العلمين/ مطروح/ الفيوم من نطاق محطة العاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ الشهر القادم.
وأكد السفير الألماني، في ختام الاجتماع، أن المستشار الألماني والحكومة الألمانية وشركة سيمنز حريصين على تنفيذ هذا المشروع الكبير الذي سيمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات بمصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.