استخراج بطاقات الرقم القومي والجوازات.. استفسارات ونقاشات مع وزيرة الهجرة والجاليات المصرية بالكويت

0 39

ناقشت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، استفسارات ومتطلبات الجاليات المصرية في الكويت، خلال لقاء تفاعلي استمر لمدة 5 ساعات بمشاركة نحو 60 مصريًا بالكويت، في إطار مبادرة “ساعة مع الوزيرة”.
دار حوار مباشر بين الوزيرة والجهات المعنية والحضور من الجالية المصرية بالكويت، تمت فيها مناقشة عدد من أهم الموضوعات التي تخص الجالية، وعلى رأسها استخراج بطاقات الرقم القومي والتأمينات الاجتماعية والجوازات وتنسيق الجامعات. واستعرضت السفيرة سها جندي المحفزات الجاري العمل عليها لصالح المصريين بالخارج.
وحرصت السفيرة سها جندي على استعراض جهود الوزارة خلال الفترة الحالية، لتوفير عدد من المحفزات والمميزات المقدمة خصيصا للمصريين بالخارج بالتعاون مع الجهات المعنية، وضمها في تطبيق إلكتروني واحد، لضمان تحقيق أقصى استفادة لمواطنينا.
وأوضحت الوزيرة أن هذه الفترة شهدت جولات مكثفة لعدد من الوزارات في مصر، لتنفيذ توصيات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة، سواء فيما يتعلق بالإسكان أو الطيران أو الاستثمار أو المالية أو التعليم وغيرها من المميزات المقدمة للمصريين بالخارج.
وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد عقدت لقاءً تفاعليًا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في الكويت، في إطار مبادرة “ساعة مع الوزيرة”،وذلك بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير أسامة شلتوت سفير مصر في الكويت، السفير هشام عسران القنصل العام بالكويت، بجانب مشاركة كل من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخليوة، وعقيد دكتور/ محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، أشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة “أبناؤنا بالخارج” بوزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار حرص الوزيرة على الاستماع لمقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.