وزير التجارة والصناعة ان إسبانيا تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر فى الاتحاد الأوروبى

0 54

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ان إسبانيا تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر فى الاتحاد الأوروبى حيث تخطى حجم التجارة بين البلدين 2.7 مليار يورو خلال عام 2021 مقابل 2.1 مليار يورو خلال عام 2020 بنسبة زيادة 31.3٪، كما بلغت الصادرات المصرية مليارا و192 مليون يورو خلال عام 2021، مقابل 659 مليون يورو خلال عام 2020 بنسبة زيادة 80.5٪.
جاء ذلك فى سياق كلمة الوزير التى ألقاها نيابة عنه الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى خلال افتتاح فعاليات ملتقى الشراكة المتعددة الأطراف مصرــ اسبانيا الذى تستضيفه القاهرة على مدى يومين، بحضور تشيانا مينديز وزيرة الدولة الاسبانية للتجارة والاستثمار، وألبارو إيرانثو جوتييريث، سفير إسبانيا بالقاهرة، إلى جانب ممثلى عدد كبير من الشركات والجهات الحكومية الإسبانية والمصرية.
من جانبه، أعرب ألبارو إيرانثو سفير إسبانيا بالقاهرة عن سعادته البالغة بأن يكون ممثلا لدولته فى مصر، مؤكدا أن بلاده تولى مصر اهتماما بالغا، بوصفها دولة مميزة فى موقعها الجغرافى، ونقطة انطلاق أساسية فى منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.
وأشار إلى أن مصر الحديثة أو المعاصرة نجحت أيضا فى جذب الاستثمارات والمستثمرين الأجانب إليها، بفضل تشريعاتها الاقتصادية الجديدة.
وأضاف السفير أنه «توجد تكليفات من قبل دولتنا بتقوية العلاقات والشراكة المصرية، والعمل على إيجاد مشروعات فى مجال الطاقة والاقتصاد»، واصفا هذا الملتقى بأنه يعمل على دفع العلاقات بين البلدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.