«القوى العاملة»: ندوة توعية حول السلامة والصحة المهنية بالوادي الجديد

0 45

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، بشأن عقد ندوة تثقيفية في مجال السلامة والصحة المهنية بشركة فوسفات مصر بأبو طرطور بالوادى الجديد، وذلك في إطار توجيهات وزيرالقوى العاملة حسن شحاته بزيادة الدور التوعوي للمديريات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل .
وأكد أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد فى تقريره،اليوم الاحد أن الندوة نظمها مكتب السلامة والصحة المهنية بالخارجة فى إطار دوره المجتمعي تجاه المنشآت بتوعية العاملين بالمنشآت والمسئولين لتوفير بيئةعمل آمنة .
وأضاف مدير المديرية ، ان الندوة تناولت عدة موضوعات منها خطط الطوارئ للمنشآت، والمخاطرالتى يمكن أن تواجه العاملين داخل المنشآت وكيفية الوقاية منها، وخطط الإخلاء.
يذكر ان السلامة والصحة المهنية هي علم مهم جدا يهدف إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعامل أو وفاة لاقدر الله وأيضاً أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة
وهذا العلم يترسخ بعدة معايير واشتراطات يجب إتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة من حولنا.. وكما يقال السلامة للجميع فيقصد هنا أنها مسؤولية الجميع وتكاتفهم ليعيشوا في بيئة عمل آمنة ومطمئنة.
وتدخل السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة، فعند تعاملك مثلا: مع الكهرباء والأجهزة المنزلية فلا غنى عن اتباع اشتراطات السلامة العامة وكذلك يجب قرائة الكتيب الخاص في الأجهزة المراد استخدامها عند التعامل مع الكهرباء وأيضا عند القيادة بسيارتك فلن تستغني عن إتباع قواعد السلامة المرورية مثل (اللوحات الإرشادية، الزام جميع من بالمركبة بربط حزام الأمان، التقيد بـالسرعة المحددة)، فالسلامة دائما تكون أولا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.