الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن: صرف 100 جنيه لأصحاب المعاشات الأقل من 2500 جنيه لمدة 6 أشهر رضا خ

0 48

كتبت: منال ذكي
قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن
الاجتماعي، إنه بناءً على التوجيهات الرئاسية سيتم تنظيم عدد الأسر المستفيدة من حزم الرعاية الاجتماعية؛ والتي سيتم زيادتها لتصل إلى 2 مليون مواطن ببرنامج تكافل وكرامة على مستوى الجمهورية.
وأضافت وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن التحالف الوطني سيبدأ غدًا، صرف مساعدات لـ 300 ألف أسرة من الأولى بالرعاية، وزيادة الدعم النقدي حتى 22 مليار جنيه؛ بخلاف ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبرايل بدعم 450 ألف أسرة.
وتابعت نيفين القباج، أنه تم زيادة أكثر من مليون أسرة في المساعدات الجديدة في الدعم الذي سيبدأ تطبيقه من الغد، وستصل قيمته إلى حوالي 25 مليار جنيه، مؤكدة أن أسر تكافل وكرامة مستمرون في صرف المساعدات الجديدة، وسيتم صرف 100 جنيه لأصحاب المعاشات الأقل من 2500 جنيه؛ في شكل حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر.
وأوضحت وزيرة التضامن، أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة ارتفع إلى 5 مليون أسرة، لافتة إلى الاستعداد لتطبيق إجراءات الحماية الاجتماعية بداية من الغد الخميس؛ بإشراف مجلس الوزراء، إلى جانب وجود تنسيق بين وزارة التضامن والتعليم والتعليم العالي بخصوص دعم الطلاب الذين يمرون بظروف صعبة.
وأكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم إضافة أصحاب الإعاقات الشديدة إلى برامج الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن كل الحاصلين على الحزمة الاجتماعية من برنامج تكافل وكرامة لا يتحملون أي مصروفات مالية حتى مرحلة ما قبل التعليم الجامعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.