فى لقاء بالأمم المتحدة.. «والى» تبحث تعزيز التعاون مع رئيس الرقابة الإدارية

0 119

بحثت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي سُبُل مواصلة تعزيز التعاون بين الجانبين في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.
مع اللواء عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإداري اثناء اجتماعها معه بمقر الهيئة، صباح يوم السبت وقدمت له التهنئة بتوليه هذا المنصب الرفيع
وأكدت والي على حرص المكتب على الشراكة المستدامة مع هيئة الرقابة الإدارية، إيماناً منه بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة، لاسيما في مجال التصدي للفساد ومكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص والهجرة غير النظامية.
كما بحث الجانبان سُبُل تفعيل إعلان شرم الشيخ الصادر في ختام أعمال الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وذلك تحت رئاسة جمهورية مصر العربية لفعاليات المؤتمر.
وفي سياقٍ متصل، استعرض الجانبان الأنشطة والفعاليات المشتركة في مجال صقل قدرات المسئولين المعنيين لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة لاسيما الاتجار في الأشخاص وأوجه العمل على الاستعانة بالكوادر الوطنية من ذوي الخبرات المتميزة بالهيئة على المستويين الإقليمي والدولي، فضلاً تكثيف التعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد والاستعانة بالمرافق التدريبية الأخرى للهيئة.
وأشارت والي إلى اهتمام المكتب بتقديم أوجه الدعم اللازمة إل الهيئة إبان رئاستها لاتحاد هيئات مكافحة الفساد في افريقيا عملاً على تقلدها دوراً إقليمياً بارزاً ودفعاً للمزيد من التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد. ومن جانبه أكد اللواء عمرو عادل تطلعه إلى المزيد من التعاون المثمر والبناء مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.