رئيس هيئة قناة السويس: الرئيس السيسي وجه بإدخال صناعات وخدمات أخرى يستفيد منها العملاء

0 47

كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حول حركة الملاحة في قناة السويس، الذي شمل توجيهات من الرئيس بعدم الاعتماد على المجرى الملاحي فقط
وقال ربيع – خلال اتصال هاتفي مع برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر قناة “الحدث إن الرئيس السيسي وجّه أيضًا بإدخال صناعات وخدمات أخرى يستفيد منها العملاء مثل تمويل السفن بالغاز أو صناعة اليخوت وتطوير الترسانات؛ لكي تكون جاهزة لاستقبال السفن التي تريد إصلاحات.
وأضاف أن الرئيس السيسي اطمأن على الإيرادات وحركة الملاحة في قناة السويس خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.
وأوضح أن المنوط بتقديم الخدمات؛ مثل التمويل بالوقود أو البترول والغاز الطبيعي في قناة السويس، هي الهيئة الاقتصادية للقناة، كما أن هناك خدمات كبيرة تجريها الهيئة في الترسانات الخاصة بما يخدم حركة السفن في المجرى الملاحي لقناة السويس.
وخلال اتصال هاتفي مع برنامج “بالورقة والقلم” الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر قناة “ten” اليوم /السبت/، أشار الفريق أسامة ربيع إلى أن الرئيس السيسي صدّق على مشروع تطوير جنوب القناة بطول 40 كيلو خلال العام الماضي، وسيتم الانتهاء من المشروع في الوقت المقرر في شهر يونيو العام المقبل، وهذا سيسمح بزيادة عدد السفن التي تمر من القناة، وتحسين الملاحة.
ونوه ربيع بأن هناك سفينة جنحت الأربعاء الماضي، لكن نجحت الهيئة في تعويم السفينة خلال 5 ساعات فقط دون أي تعطيل في القناة، وهذا يرجع إلى الخبرات المكتسبة في التعامل مع هذه السفن.
وتطرق إلى أن هناك 22 ألف سفينة مرت من القناة بزيادة 16% عن العام السابق بحمولة مليار و320 مليون طن، بإيراد 7 مليارات دولار بزيادة 19%، كما أن هناك 8 سفن من الجيل العملاق مرت من القناة لأول مرة بغاطس 16 مترًا، وطول 400 متر.
مدمر الدهون الأقوى لحرق الدهون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.