انطلاق حملة الحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين اليوم.. القوى السياسية تشيد بقرار الرئيس زيادة دعم بطاقات التموين إلى 300 جنيه

0 57

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلا من 100 جنيه، وبدء حملة إجراءات الحماية الاجتماعية، التى تصل إلى مليون أسرة، اعتبارا من اليوم.
ولاقت توجيهات الرئيس ترحيبا واسعا وإشادة من القوى السياسية ورؤساء الأحزاب، مؤكدين أن الرئيس يقف دائما بجوار المواطن المصرى فى مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية.
كان الرئيس قد وجه بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم إضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـقيمة 600 مليون جنيه. كما وجه بتقديم حزمة تحفيزية للأطباء، والارتقاء بدخلهم، وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.
وتم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدى ضمن برنامج «تكافل وكرامة» من 4.1 مليون أسرة، لتصبح 5 ملايين أسرة.
وأكدت القوى السياسية ونواب البرلمان أن حماية الفئات الأكثر احتياجا باتخاذ مزيد من الإجراءات التى توفر لهم مظلة اجتماعية، تستهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية والمادية عن كاهل ملايين الأسر المصرية، وتحقيق الأمان الغذائى، وتوفير السلع الإستراتيجية بأسعار مخفضة. كما أشاروا إلى أن القرارات تعبر عن إرادة واضحة لتوسيع إجراءات الحماية الاجتماعية، وحماية السلام الاجتماعى.
من جهته، ثمن ممثل الأغلبية البرلمانية، أشرف رشاد، الأمين العام لحزب «مستقبل وطن»، توسع الرئيس السيسى فى إجراءات الحماية الاجتماعية، مؤكدا حرص الرئيس الذى لا ينقطع على دعم كل المواطنين، وتوفير حياة آمنة وكريمة لهم عبر سلسلة من القرارات الرئاسية المتتالية خلال مدة قليلة، وهو ما لاقى صدى هائلا بين جموع المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.