العام الدراسي الجديد.. امتحانات الدور الأول 14 يناير والترم الثاني 8 يونيو وموعد الثانوية العامة مفاجأة

0 39

كتبت :منال ذكى
أعلنت وزارة التربية والتعليم، انتهاء العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 يوم 8 يونيو 2023، على أن يبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، بحيث يكون عدد أسابيع الدراسة، 35 أسبوعًا، للفصلين الدراسيين الأول والثاني.
وتقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الأول، يوم 26 يناير، على أن تكون امتحانات نصف العام لجميع الصفوف الدراسية، من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام، يوم 14 يناير 2023.
وحسب الخريطة الزمنية، فإن الفصل الدراسي الثاني سينطلق يوم 11 فبراير، وينتهي يوم 8 يونيو، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 8 يونيو، في حين ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 8 يوليو، على أن تكون بداية امتحانات شهادة الثانوية العامة 10 يونيو 2023.
ووفق الخطة، فإن عدد أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الأول 98 يوما، بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية، والفصل الدراسي سيكون 96 يوما، على أن تكون فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور القانونية، للطلاب والمعلمين أيضا.
وقررت وزارة التربية والتعليم، أن تكون إجازة نصف العام الدراسي أسبوعين فقط، لتبدأ يوم 28 يناير 2023 وتنتهي يوم 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام بالمدارس مع إجازة نصف العام في وزارة التعليم العالي والجامعات وقطاع المعاهد الأزهرية، يتم توحيد الإجازة معهما، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية الحكومية والرسمية للغات والخاصة العربي، والخاصة لغات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.