رئيس رابطة تجار السيارات: يرجح ارتفاع الأسعار رغم تثبيت سعر الفائدة

0 67

رجح أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، احتمالية زيادة أسعار السيارات في ظل تثبيت سعر الفائدة، لافتا إلى أن زيادة أسعار السيارات لا ترتبط فقط بأسعار الفائدة وانما هناك عومل أخرى تتحكم فيها.

وأوضح “ابو المجد” في تصريح خاص ل” الحياة نيوز “، أنه مع إعلان البنك المركزي اليوم تثبيت سعر الفائده فإن من المرجح زيادة الاسعار لأنها لا تتعلق بسعر الفائدة فقط بل هناك عوامل أخرى مثل قلة المعروض وظهور الاوفر برايز من خلال البيع باكثر من 5 % من السعر الرسمي .

وأشار ابو المجد، إلى وجود ظاهرة جديده وهي ظاهره المستهلك التاجر يقوموا بحجز عدد من السيارات بأسماء مختلفة ويحصلوا عليها بالسعر الرسمي وظاهرة الاوفر برايز تضيع أموال كثيره علي الدولة.

وتابع أبو المجد، يجب أن نعترف أن هناك عوامل أخرى تسببت في زيادة الأسعار، أبرزها: جائحة كورونا و ميكروشيبس الذي سيظل مؤثر حتي نهايه 2022 ، وكذلك الحرب الروسية الاوكرانية التي اثرت تأثيرا كبيرا للغاية حيث ان روسيا تمنح 60% من الغاز لمصانع الاتحاد الأوروبي في ال 26 دولة المنتجة للسيارات وان تحرك البنك الفيدرالي الأمريكي أكثر من مرة والتهديد بانه سوف يتحرك مرة أخري. كل هذا يؤثر علي المناخ العام للسيارات و الأسعار حتي بعد أن تم تثبيت سعر الفائده لدينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.