أسامة أبو المجد: «المجلس الأعلى لصناعة السيارات يعيد مصر إلى الصدارة في هذا القطاع»

0 118

أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر على أن قرار إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات في مصر من القرارات الهامة التي ستؤثر بشكل إيجابي على الصناعة في مصر.

وقال «أبو المجد» في تصريحات خاصة لـ «يلابيزنس»: القرار ده جيه في وقته، والسوق كان محتاج القرار ده؛ لأنه هيساعد في توفير مختصين لتطوير هذه الصناعة في جمهورية مصر العربية وهو ما سينعكس بإيجابية على القطاع في مصر.

بانر دونج فينج داخل المقالات
وتابع : على الرغم من أن مصر تحتضن عدد كبير من المصانع لصناعة السيارات؛ إلا أنه غير كافي، ويجب أن تتخطى الصناعة المحلية نسبة 60% ولن يحدث ذلك إلا من خلال المجلس الأعلى لصناعة السيارات.

ولفت إلى أن هذا المجلس سيعمل على إزالة أي معوقات أو إجراءات روتينية قد تقف عقبة في طريقة تطوير هذه الصناعة الحيوية في مصر.

كذلك قال إن قرار صندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام من القرارات الهامة جدًا، وتحتاج إليه مصر لتلحق بالركب فيما يخص وسائل النقل الخضراء، مشيرًا إلى أن الصين تقترب من أن تكون وسائل النقل جميعها تعمل بالطاقة النظيفة.

بانر أوبل كروس لاند داخل الأخبار
بانر شركة رووك داخل الأخبار
وشدد على أن موافقة الوزراء على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام، يساهم في إعادة مصر مرة أخرى إلى الصدارة في صناعة السيارات.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى يختص بإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر ومتابعة تنفيذها، بالإضافة إلى وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لصناعة السيارات، كما يختص باتخاذ كل ما يراه لازما لتهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات، بجانب اختصاصه بدراسة ووضع الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه صناعة السيارات، فضلا عن أنه يختص بالعمل على عقد الاتفاقيات وتبادل الخبرات في مجال صناعة السيارات مع الدول الرائدة في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.