النفط يسجل أعلى مستوياته في شهرين مع ترقب عقوبات الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي

0 57

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في شهرين، وسط ترقب قرار محتمل بحظر النفط الروسي من قبل الاتحاد الأوروبي ضمن حزمة سادسة من العقوبات ضد موسكو بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، الاثنين، 0.59% لتسجل 120.14 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأميركي 0.89% إلى 116.10 دولار للبرميل، لحظة كتابة هذا التقرير

تجاوز خام برنت 120 دولارًا للبرميل، بعد أن قفز الخام القياسي أكثر من 6٪ الأسبوع الماضي ليسجل أعلى إغلاق في شهرين.

ووفقا لتقرير نقلته «فوربس»، فقد فشلت دول الاتحاد الأوروبي في الاتفاق، الأحد، على حزمة من العقوبات قد تشمل حظر الخام الروسي لمعاقبة موسكو على حربها في أوكرانيا، لكن ستستمر المحادثات خلال الأسبوع، حيث من المقرر أن يجتمع الاتحاد الأوروبي يومي الاثنين والثلاثاء لمناقشة الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا.

وترفض المجر حتى الآن دعم حل وسط على الرغم من المقترحات التي تهدف إلى ضمان إمداداتها النفطية.

قال مسؤولون إن حكومات الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على حظر للنفط الروسي، أمس الأحد، لكنها ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات المنقولة بحرًا من النفط الروسي مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب، قبل القمة التي ستعقد بعد ظهر يوم الاثنين، وما زال التوصل إلى اتفاق ممكنًا في الأيام المقبلة.

وفي حالة الاتفاق، سيسمح الاتفاق للمجر وسلوفاكيا والتشيك بمواصلة تلقي نفطها الروسي عبر خط أنابيب دروزبا لبعض الوقت حتى يتم ترتيب إمدادات بديلة.

على جانب آخر، من المقرر أن ترفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، ويطلق عليهم أوبك+، الدعوات الغربية للإسراع بإضافات إنتاجهم النفطي عندما يجتمعون يوم الخميس، حيث أفادت 6 مصادر في أوبك+ أنهم سيلتزمون بخطتهم لإضافة 432 ألف برميل يوميًا في يوليو، بحسب رويترز.

كانت سوق النفط في حالة توتر بعد أن قالت إيران يوم الجمعة إن قواتها البحرية احتجزت ناقلتي نفط يونانيتين ردًا على مصادرة الولايات المتحدة النفط الإيراني من ناقلة نفط قبالة الساحل اليوناني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.