٤آلاف سائح يقضون الليل على قمة جبل موسى للاستمتاع بمشهد الشروق

0 22

استقبلت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم السبت، 4 آلاف سائح من مختلف جنسيات العالم؛ لزيارة المعالم السياحية، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تمتع بها المدينة.

وبدوره، قال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن مدينة سانت كاترين تعد قبلة السائحين من مختلف جنسيات العالم، وذلك خلال الموسم السياحي الشتوي والصيفي، لكون المدينة تتمتع بطبيعة خلابة تختلف تمامًا في الموسم الشتوي عن الموسم الصيفي، لذا يحرص السائحون على زيارتها طول العام.

وأكد نائب رئيس المدينة، في تصريح اليوم، أن سانت كاترين استقبلت اليوم 4 آلاف سائح، بينهم 1500 سائح أجنبي من مختلف الجنسيات، و2500 زائر مصري، وجرى تفويجهم جميعًا لصعود جبل موسى؛ للاستمتاع بمشهد غروب الشمس من أعلى قمة جبلية في مصر، والانتظار على قمة الجبل على مدار الليل لمشاهدة شروق الشمس، والاستمتاع بمشهد تعانق السحب مع قمم جبال سانت كاترين.

وأوضح أن سانت كاترين شهدت حالة من الانتعاشة، خلال إجازة نصف العام الدراسي.

وأوضح أن المدينة استقبلت خلال أسبوعين فقط أكثر من 20 ألف سائح، معظمهم من المصريين الذين حرصوا على الاستمتاع بالأجواء الشتوية وسط الطبيعة الخلابة، وزيارة المناطق السياحية بالمدينة سواء كانت دينية أو أثرية.

وبين أن موجة الصقيع التي ضربت المدينة خلال الفترة الماضية بدأت في الانكسار، وتشهد المدينة تحسنا ملحوظا في حالة الطقس، وسطوع الشمس على مدار اليوم ساعد على دفء الطقس نهارًا، ولكن تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض مع حلول الليل حتى تصل إلى ذروتها في منتصف الليل لتصل إلى درجة مئوية في المدينة، و6 درجات تحت الصفر على قمة جبل موسى.

ولفت إلى أن الجهات المعنية تقوم باتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية وتأمين السائحين بداية من رحلة الصعود، وحتى خلال تواجدهم على قمة الجبل، وخلال رحلة الهبوط، وتزويد الكافتيريات التي توجد على الجبل بجميع احتياجات السائحين من مواد غذائية، وبطاطين للتدفئة.

ووجه النصح للسائحين بارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة، والمشروبات الدافئة خاصة خلال فترة تواجدهم على قمة جبل موسى ليلًا، وإتباع تعليمات الدليل البدوي المصاحب لكل مجموعة؛ حرصًا على سلامة الجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.