السياحة: نمو غير مسبوق في الطاقة الفندقية وصل إلى 7% بنهاية 2023

0

قالت وزارة السياحة إنه تم إضافة 14209 غرفة فندقية جديدة للطاقة الاستيعابية في مصر خلال الفترة من ديسمبر 2022 وحتى ديسمبر 2023، محققة بذلك نسبة نمو غير مسبوقة بحجم الطاقة الفندقية بلغت 7%.

وأضافت الوزارة إن إجمالي الطاقة الفندقية في مصر يصل إلى حوالي 220 ألف غرفة وذلك حتى ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى 25 ألف غرفة فندقية متوقع افتتاحها بنهاية العام الجاري .

وفي سياق متصل، سجلت قطاع السياحة المصرية رقم تاريخي جديدفي 2023، هو الأعلى من حيث أعداد السائحين الزائرين لمصر بعد أن تجاوزت أعداداهم14.9 مليون سائح رغم ما تشهده المنطقة من اضطرابات وأزمات جيوسياسية، حيث شهد الربع الأخير من العام نموا في أعداد السائحين بنسبة ثمانية في المائة، ما يفتح الباب أمام توقعات أكثر تفاؤلا في 2024 بأن يسجل القطاع نموا غير مسبوق في الأعداد والإيرادات في وقت تعول فيه مصر على السياحة لجذب المزيد من تدفقات النقد الأجنبي.

وفيما تشير بيانات البنك المركزي المصري إلى أن إيرادات السياحة ارتفعت بنحو 9% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري لتصل إلى 4 مليارات ونصف المليار دولار، تسعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات السياحية حيث أقرت مؤخرا حزمة من الحوافز لتشجيع المستثمرين على إنشاء المزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب أعداد السائحين المتوقع أن تصل إلى ثلاثين مليون سائح بحلول عام 2028.

التعليقات مغلقة.