البورصة تستقر على إلغاء المؤشر الخمسيني خلال الربع الثالث من 2023

0 21

استقرت إدارة البورصة نهائيا على إلغاء العمل بمؤشر إيجى إكس خمسين اعتبارا من نهاية الربع الثالث من العام الحالى.

وبحسب المصدر فإنه سيجرى بالتوازى مع إلغاء المؤشر، إضافة آخر متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، منوها إلى أن المؤشر الجديد سيضم الشركات والمنتجات التى تتوافق أنشطتها وأنظمتها المحسابية مع الشريعة؛ لجذب وتحفيز فئة من العملاء على ضخ استثماراتهم فى سوق المال.

وكان رامى الدكانى، رئيس البورصة قد صرح فى وقت سابق من العام الحالى، أن البورصة تتجه لإلغاء المؤشر الخمسينى، معلنًا أنه سيتم إضافة مؤشر يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وأعلن الدكانى فى تصريحات صحفية الأسبوع الماضى أن إدارة البورصة تدرس إطلاق وثائق وعقود جديدة للاستثمار فى الذهب، بجانب بدء التداول بسوق المشتقات فى الربع الثالث من العام.

يشار إلى أنه جرى تدشين أول صندوق استثمار فى الذهب لشركتى «إيفولف القابضة» و«أزيموت مصر»، الشهر الماضى، حيث جمع الصندوق الذى يحمل اسم «جولدــaz» نحو 153 مليون جنيه من شريحة الاكتتاب الأولى بوثائقه، من خلال استقطابه أكثر من 7 آلاف مستثمر.

وأعلن الدكانى بدء تداول أسهم شركة طاقة عربية، المملوكة غالبيتها لشركة القلعة، بالبورصة المصرية، عقب عيد الأضحى المبارك، منوها فى الوقت ذاته إلى أن الحكومة طلبت من الهيئة العامة للرقابة المالية مد مهلة القيد المؤقت لأسهم شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.