مصر للألومنيوم: ندرس كافة الخيارات المتاحة من أجل عمليات التطوير وإعادة التأهيل

0 35

قالت شركة مصر للألومنيوم إحدى شركات القابضة المعدنية التابعة للحكومة إنها تدرس كافة الخيارات المتاحة من أجل التطوير الشامل لمجمع الألومنيوم والذي يتضمن إعادة تأهيل خطوط الإنتاج القائمة وإنشاء مصنع لرقائق الألومنيوم.

جاء ذلك رداً على أنباء تشير إلى دراسة الإمارات الألومنيوم لتمويل وتطوير الشركة مقابل حصة إضافية منها، في حين أشارت أخرى في نهايات العام الماضي إلى اقتراب الصندوق السيادي السعودي من عملية التطوير والمشاركة.

وأوضحت مصر للألومنيوم في إفصاحها اليوم أن عمليات التطوير تهدف إلى زيادة كفاءة الإنتاج ورفع جودة المنتجات بما يسهم في زيادة الإنتاجية والقيمة المضافة، بإضافة خط إنتاج جديد بسعة 100 ألف طن سنوياً.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المعدنية، محمد سعداوي، قد أدلى في لقاء مع CNBC عربية سبتمبر الماضي، بطرح نسبة 65% من قيمة تكلفة إعادة تأهيل الشركة البالغة 300 مليون دولار، لأحد الصناديق السيادية العربية.

وتتبع شركة مصر للألومنيوم الشركة القابضة المعدنية والمملوكة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة قطاع الأعمال العام، وتمتلك القابضة نحو 89.83% منها.

وأوضحت الشركة بأن الطرح سيتم عن طريق زيادة رأس المال لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية بمعدل 320 ألف طن سنوياً.

وفي نوفمبر الماضي، عينت مصر للألومنيوم، شركة بريميير للاستثمارات المالية كمستشار مالي لتحديد القيمة العادلة لسهمها، تمهيدًا لزيادة رأس المال عبر طرحها على مستثمر استراتيجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.