وفاة رائد الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم بعد مسيرة حافلة بالعطاء

0 6

 

توفي اليوم الجمعة رائد الأعمال الإماراتي ورجل الأعمال الكبير ماجد الفطيم أحد أكبر رجالات الأعمال في الإمارات بعد مسيرة حافلة من العطاء، حيث عاصر نهضة وصعود الإمارات، ووصفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأنه أحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها.

ماجد الفطيم أحد أهم رواد الأعمال في الإمارات والمنطقة نشأ في عائلة تجارية، حيث كان يعمل مع والده محمد وعمه حمد في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ.

وماجد الفطيم هو مؤسس مجموعة “ماجد الفطيم” المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992.

وتمتلك وتدير شركة “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوق و13 فندقا وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمن مراكز التسوق التابعة لشركة “ماجد الفطيم“، “مول الإمارات“، و“مول مصر“، ومراكز “سيتي سنتر“، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر“، بالإضافة إلى خمسة مجمعات تسوق بالشراكة مع حكومة الشارقة.

كما أن للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقا على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 350 متجرا بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

يعتبر ماجد الفطيم أحد أبرز رجال الأعمال في العالم العربي، واحتل في 2021 المرتبة الثالثة في تصنيف أغنياء العالم العربي، وفقا لصحيفة “فوربس الشرق الأوسط“.

ووفقا لبيانات مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات” فقد بلغت ثروة ماجد الفطيم في 2021 نحو 6.05 مليار دولار، وجاء في المرتبة 476 ضمن مؤشر “بلومبرغ“.

2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.