وصفات طبيعية لتقوية الشعر وزيادة نموه.. عصير البصل الأقل تكلفة

0 6

يتعرض الشعر فى الصيف للحرارة والغبار والمياه المالحة وعوامل أخرى تتسبب في ضعفه، وإتلافه، وتساقطه، لذلك فهو بحاجة دائماً للعناية به طوال الوقت، من خلال استعمال وصفات طبيعية لتقوية الشعر، تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” ghanacelebrities“.

يحتوى البصل على نسبة عالية من الفيتامينات، لذلك يساعد على تقوية الشعر، من خلال تحضير بصلة واحدة وعصرها، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وثمرة موز مهروس بالشوكة، ثم وضع المزيج على الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة 15 دقيقة، حيث تساعد هذه الوصفة على تقوية الشعر.

 يحتوى البيض على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية، وأحماض الفوليك والنيكوتين، التي تساعد على تقوية الشعر، وتجديده، ومنع تساقطه، وتحفيز نموه، وحمايته من أثار العوامل البيئية السلبية، ويمكن استخدامه من خلال خفق صفار بيضتين، مع إضافة ملعقتين صغيرتين من الماء النقي و2-3 قطرات من الزيت العطري المفضل، ووضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه بعض الوقت، ثم غسل الشعر بالشامبو.
فودافون مربع

يحتوى جوز الهند على نسبة عالية من البروتينات والحديد والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، التي تساعد على تقوية الشعر ونموه،  وإصلاح الشعر التالف ومنع تقصفه وعلاج قشرة الرأس، من خلال تدليك فروة الرأس بزيت أو حليب جوز الهند، وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر في اليوم التالى بالشامبو.

يعتبر العسل علاج طبيعي للشعر المجعد، حيث يرطبه كما يمنع تساقطه، ويمكن استخدامه من خلال خلط 100 جرام من العسل الساخن في حمام مائي و 2 ملعقة كبيرة من زيت زيتون، ثم تدليك فروة الرأس وتركه لمدة تتراوح مابين  40-50 دقيقة، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف، حيث يساعد ذلك على تقوية ونمو الشعر.

تساعد فاكهة الأفوكادو على نمو وتقوية الشعر الطبيعي، وذلك لاحتوائه على جميع الفيتامينات الضرورية والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنحاس، الذى يحتاجه الشعر، لذلك ينصح بعمل قناع من الأفوكادو من خلال تحضير فاكهة أفوكادو ناضجة وهرسها، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو الجوجوبا وملعقة كبيرة أخرى من الزبادي، ثم وضع القناع على الشعر، وفروة الرأس وتركه لعدة دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.