وزير الكهرباء يترأس وفد مصر المشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بڤيينا

0 3

يغادر مساء اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة القاهرة، على رأس وفد من رؤساء الهيئات النووية، متوجهًا إلى فيينا.

ويضم الوفد كلًا من الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، والدكتور حامد ميره رئيس هيئة المواد النووية، والدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة والستين للمؤتمر السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية IAEA.

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عبر موقعها الخاص، انطلاق مؤتمرها يوم الإثنين المقبل، الموافق 20 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى الجمعة المقبل الموافق 24 سبتمبر الجاري في ڤيينا.

فودافون مربع

وأشارت الوكالة إلى أن هذا العام، ستكون هناك مشاركة من  ممثلين رفيعي المستوى، من الدول الأعضاء في الوكالة، ومن بينهم مصر والبالغ عددهم 173 دولة على مستوى العالم.

وأوضحت أن من بين المواضيع التي سيتناولها المؤتمر، في إطار جدول أعماله لهذا العام، الجهود التي تبذلها الوكالة في مساعدة العالم، على التصدي لجائحة كوفيد-19.

وسيهتم المؤتمر العام بتقديم إرشادات مهمة للوكالة بشأن المواضيع المتعلقة بالأمان النووي والإشعاعي؛ والأنشطة المتصلة بالأمن النووي؛ وتعزيز أنشطة الوكالة في مجال العلوم والتكنولوجيا النووية وتطبيقاتها، وتعزيز أنشطة التعاون التقني التي تضطلع بها الوكالة؛ وتعزيز فعالية ضمانات الوكالة وتحسين كفاءتها، وتطبيق ضمانات الوكالة في منطقة الشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.