ميناء العريش البحري يواصل تصدير الملح  إلى أوروبا

0 6

فودافون مربع

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن  استمرار عمليات تصدير الملح إلى الأسواق الخارجية وخاصة أوروبا، فبعد إيطاليا وكرواتيا تم استقبال السفينة RAPTOR  القادمة من سوريا والتى ترفع علم  جزر القمر ويبلغ طولها 106 أمتار والغاطس 7.3 متر، لشحن 6100 طن ملح إلى ألبانيا.

وذكر بيان للهيئة، أنه بوصول هذه السفينة فأنها تعتبر الثامنة والثلاثون التى تدخل الميناء منذ بدء تشغيله والعشرين من نوعها لتصدير الملح إلى السوق الخارجية ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 86 ألف طن.

ومن ناحية أخرى، استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة ARINDA JOY التى ترفع علم باربادوس ويبلغ طولها 110 متر والغاطس 7.5 متر لتفريغ 6500 طن رخام بالميناء.

وذكر البيان، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 34 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة 6 سفن ومن المنتظر دخول 5 سفن، كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول 3 سفن. كما وصل الميناء سفينة بضائع عامة  ومتواجد على الأرصفة 3 سفن.

وفي هذا الصدد، يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنيه بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات التفريغ على الأرصفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.