مهرجان آسيا والمحيط الهادئ الدولي للفيلم المستقل بالهند يختار المخرجة نيفين شلبي عضوًا في لجنة تحكيم مسابقته الرسمية

0 7

مهرجان آسيا والمحيط الهادئ الدولي للفيلم المستقل بالهند يختار المخرجة نيفين شلبي عضوًا في لجنة تحكيم مسابقته الرسمية

فودافون مربع

مصطفي الطهطاوي

أعلن مهرجان آسيا والمحيط الهادئ السينمائي الدولي للفيلم المستقل بالهند لعام 2021، عن اختيار المخرجة المصرية نيفين شلبي لتكون عضوًا في لجنة التحكيم في المسابقة الرسمية في دورته الثانية.
المهرجان تنظمه الشركة الهندية ” زيرو برودكشن كامبني ” بنهاية الصيف، ومن المتوقع أ ن تنظم فعالياته أون لاين نظرا للظروف التي تمر بها الهند من تطور فيروس كورنا المستجد لسلالات أخري.
جدير بالذكر ان المخرجة المصرية نيفين شلبي كانت قد شاركت اكثر من مرة في مهرجانات دولية و مهرجانا هندية وفازت بالعديد من الجوائز منها جائزة احسن فيلم روائي قصير عن فيلم العودة من مهرجان نيودلهي الدولي عام ٢٠١٥، كما فازت ايضا بجائزة احسن اخراج من مهرجان بومباي الدولي عن فيلم الباحثين عن الحرية عام ٢٠١٦ .
وانتهت نيفين شلبي مؤخرًا من تصوير و مونتاج الفيلم الروائي الطويل ” النهاردة يوم جميل” من بطولة باسم سمرة وهنا شيحة و نجلاء بدر و احمد وفيق و مجموعة كبيرة من النجوم.. والفيلم يتعرض لقضايا شائكة منها الاغتصاب الزوجي والمراهقة المتأخرة للأزواج ، وهو عن قصة علاء سليمان، وسنياريو وحوار نيفين شلبي و دينا السقا، ومونتاج احمد شحم موسيقي عادل حقي تصوير احمد عادل ديكور محمد المعتصم و من انتاج شركة فيلم هاوس و سيعرض بدور العرض خلال الفترة المقبلة.
وعن تجربة اول فيلم روائي طويل لها بعد العديد من الافلام القصيرة و التسجيلية، قالت نيفين شلبي إن تجربة الروائي الطويل مختلفة تمامًا خصوصًا مع كثرة أعداد فريق العمل الذي اصابني بتوتر في بداية ايام التصوير حتي اعتدت عليه .. و لكن احببت العمل مع ممثليين محترفين مثل باسم سمرة و هنا شيحة و نجلاء بدر و احمد وفيق فالعمل معهم كان ممتعا وبه تجويد دائمًا مختلف تماما عن العمل مع الممثلين الهواة و المبتدئين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.