من البيت الروسي ..دعوة للاهتمام بمرضي الجلد الفقاعي

0 25

المصدر ون – منال زكي

افتتحت السوبرانوا العالمية “اميرة سليم” و “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر , “وهناء السادات” رئيس مجلس امناء مؤسسة ياسمين السمرة الخيرية المعرض الخيري الاول في مصر والعالم للاطفال المرضي بانحلال الجلدي الفقاعى .
حيث اكدت “هناء السادات “التى تم اختيارها ضمن اكثر 50 سيدة ملهمة فى مصر لعام ٢٠٢١ أنها قررت تأسيس المؤسسة عام 2014 بعد وفاة ابنتها ياسمين عام ٢٠١٢ بنفس المرض ، بهدف المساعدة والاهتمام بالأطفال المصابين بمرض انحلال الجلد الفقاعي فى مصر , وفى لندن يناير ٢٠٢٠ حضرت المؤتمر الاول لمرضى انحلال الجلد الفقاعى بمشاركة ٥٠ دولة والتقت بمجموعة من المسئولين فى مؤسسة ديبرا العالمية الذين قرروا أن تكون المؤسسة هى الممثلة لهم فى مصر ، لافتة الى أن الأنشطة التى تقوم بها المؤسسة الهدف منها الترفيه عن الاطفال المرضى وأسرهم، ومنحهم الأمل والإصرار لاستكمال حياتهم بشكل طبيعي والقدرة على الدمج المجتمعي .
فى حين عبر “مراد جاتين” عن سعادته باستضافة فعاليات المعرض الفنى الأول لأطفال مرضى انحلال الجلد الفقاعى فى البيت الروسى والمشاركة فى هذا العمل الخيرى للتوعية بالمرض وتقديم الدعم النفسى للمرضى ولذويهم، مؤكداً على أن التعاون المجتمعى مع المؤسسات الاهلية المصرية أحد أهم الأنشطة التى ترحب البيوت الروسية بها وتحرص على المشاركة بها دائماً.
وقالت “أميرة سليم” صاحبة ترنيمة ايزيس التي ابهرت العالم في احتفالية موكب المومياوات الشهيرة انها تأثرت وانبهرت بالمعرض ومواهب الاطفال الرائعة، كما أثنت على جهود المؤسسة ومجهودات “هناء السادات” التى حملت على اكتافها رسالة مهمة وصعبة، مؤكدة على أن الفن هو الذى يسمو بالانسان وروحه ويمنحه الرغبة فى الحياة، وعبرت عن أملها فى أن تصل الرسالة للجميع ليعرفوا عن هذا المرض ويدعموا المؤسسة والاطفال.
فى حين وصفت “ماريان عازر” عضو مجلس النواب الاحتفالية بأنها تجمع فى حب الخير.
وقالت النائبة امل سلامة ان هؤلاء الاطفال من حقهم الإستفادة من جميع المميزات التى حددها القانون لذوى الإعاقة والتي اقرها السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي .
وصرح “ شريف جاد” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أن هذا النشاط يعكس الجهد الكبير الذى تبذله مؤسسة ياسمين السمرة الخيرية والرعاية الإنسانية للأطفال المرضى الذى يستحق كل الاهتمام من المؤسسات الحكومية فى مصر والإعلام على السواء.
وفى ختام الاحتفالية تم اهداء درع مؤسسة ياسمين السمرة – ديبرا مصر لكل من “مراد جاتين” و”أميرة سليم” و”شريف جاد” كما تم تكريم الاطفال الذين شاركوا فى المعرض بأعمالهم الفنية ومشغولاتهم اليدوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.