مساعد وزيرة التجارة من جنوب سيناء: القطاع الخاص يلعب دورًا في تخفيض عجز الميزان التجاري

0 4

أكد الدكتور إبراهيم السجيني، نائب وزير التجارة والصناعة، أن القطاع الخاص له دور محوري في تحقيق التنمية الاقتصادية عبر خلق فرص عمل لللشباب، وتقديم سلع يمكن أن تحل محل الواردات، ما يقلل الضغط على الاحتياطي الأجنبي ويساهم في خفض العجز في الميزان التجاري، وتعزيز قيمة الجنيه المصري وتنافسية الصادرات المصرية وزيادتها على النحو الذي يؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

فودافون مربع

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها مساعد وزيرة التجارة والصناعة، نائبًا عن الدكتور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، خلال انعقاد فعاليات مؤتمر “دور القطاع الخاص في تعزيز التجارة والصناعة والاستثمار والنهوض بالاقتصاد الذي انطلق بمدينة شرم الشيخ، بحضور ممثلين من السفارات الإفريقية بالقاهرة، والدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وعدد من رؤساء كبرى شركات القطاع الخاص بمصر.

وأوضح مساعد الوزيرة، أن الحكومة تولي أهمية كبرى بدور القطاع الخاص لدفع التنمية الاقتصادية من خلال توفير البيئة المناسبة والمحفزة للاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأعلن مساعد وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة أبرمت العديد من الاتفاقات التجارية لضمان نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية من خلال المعاملة التفضيلية التي توفرها تلك الاتفاقيات ومن ثم إتاحة الفرصة للقطاع الخاص لتعزيز التجارة على المستوى الإقليمي والدولي.

ولفت “السجيني” إلى أن القطاع الخاص يعزز ويعمق التصنيع لذا تتبنى الوزارة سياسة صناعية تهدف لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال إصلاح النواحي الإجرائية والتشريعية وتيسير إجراءات الحصول على الأراضي الصناعية، ووضع خريطة استثمارية للمحافظات للاستفادة من المزايا المتاحة، لتحقيق تنمية صناعية تغطي كافة المناطق الجغرافية في مصر، وتحقيق زيادة تنافسية الصناعة وتنمية الابتكارات وربط الصناعة بالبحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.