علامات تدل على سرقة حسابك البنكي

0 3

انتشرت مؤخرا تحذيرات من البنوك في مصر، تحذر عملاءها برسائل عبر هواتفهم المحمولة بعدم الافصاح عن بيانات تخص حسابتهم البنكية، وذلك بعد تعرض البعض منهم لعمليات نصب وسرقة حسابات صرفية، بعدما أفصحوا عن الأرقام السرية الخاصة بحساباتهم البنكية لأشخاص اتصلوا على هواتفهم بدعوى الفوز بجوائز مالية.

وقد تم سرقة 13 عميلا في بنك مصر، بقيمة 2.7 مليون جنيه، بينهم سيدة في سمالوط سرق من حسابها 200 ألف جنيه، بحسب محمد الإتربي رئيس البنك.

وهنا يتطرق للأذهان سؤال ملح.. كيف تعرف أنه تمت سرقة حسابك؟..

فودافون مربع

يقول خبراء لموقع “ديسكفر” الأمريكي، إنه هناك علامات تدل على سرقة حسابك البنكي، أولاها توقف حصولك على فواتير المصروفات؛ ما يعني أن بياناتك الشخصية قد تم اختراقها، وأن سارق الهوية، قد قام بتغيير عنوان إرسال الفواتير الخاص بك، لمحاولة منعك من رؤية بياناتك.

العلامة الثانية على السرقة، هي في حال تلقيك رفضا بالحصول على قرض أو بطاقة ائتمان، على الرغم من امتلاكك تاريخا ائتمانيا قويا، أو إذا تمت الموافقة على قرض أو ائتمان ولكن بأسعار فائدة أعلى مما تتوقع، فهذه أيضًا علامة تدل على أنك قد تكون ضحية لسرقة الحساب البنكي.

أما العلامة الثالثة، هي تلقيك فاتورة عملية شراء لم تقم بها، أو حال أظهر البنك الذي تتعامل معه أو بطاقتك الائتمانية أو حسابك المالي الآخر، معاملات لم تقم بها.

العلامة الرابعة على السرقة، تحدث في حال رفض إقرارك الضريبي، دون مبرر أو تقدير الضرائب بشكل مبالغ فيه، وهو ما يشير تقديرات لعمليات لم تقم بها، قد تمت عن طريق الاحتيال باسمك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.