شروط سفر المصريين إلى السعودية منها عمل فحص PCR

الخضوع للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام وإجراء عدد 2 فحص PCR

0 2

شروط سفر المصريين إلى السعودية.. تعد من أكثر عمليات البحث، على محرك البحث العالمي «جوجل»، حيث يشغل خبر عودة السفر من مصر إلى السعودية، عددا كبيرا من المواطنين الراغبين في السفر إلى السعودية لمناسك الحج والعمرة، بعد فترة طويلة من توقفها، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا».

وخلال السطور التالية، تستعرض «الوطن» شروط سفر المصريين إلى السعودية.

شروط سفر المصريين إلى السعودية

1- عمل فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة، فيما عدا المواطنين السعوديين.

2- الخضوع للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام وإجراء عدد 2 فحص PCR، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.

3- على جميع الركاب المنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي دفع قيمة الحجر المؤسسي قبل السفر من خلال مكاتب بيع مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717 من خلال إصدار قسيمة (EMD) سيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر.

ويستثنى من ذلك عدة فئات مع تقديم المستندات المؤكدة خضوعهم لهذه الاستثناءات وهي:

1- المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة في هذه الفقرة الفرعية، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

2- العمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص (PCR) لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

3- المحصنون ومرافقوهم دون سن 18 من المواطنين والمقيمين، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص (PCR ) لهم في نهاية مدة الحجر ابتداء من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة .

4- الوفود الرسمية.

5- من يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيونً وعوائلهم المقيمين، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

6- طواقم الملاحة الجوية.

7- من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسبما تراه وزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.