رحلات موسكو لـ«الغردقة وشرم الشيخ» ترتفع إلى «50 رحلة أسبوعيًا»

0 4

«50 رحلة أسبوعيًا».. هكذا أعلنت الخطوط الجوية الروسية، أمس، العمل بجداول التشغيل الجديدة لها لمطارى الغردقة وشرم الشيخ، بمضاعفة أعدادها من السائحين من موسكو إلى المطارين، بمعدل 25 رحلة لكل مطار بدلًا من 5 رحلات أسبوعيًا.

سيد الجابرى، وكيل شركة «توى روسيا» فى مصر، قال إن خطوط شركة «مصر للطيران» قررت مضاعفة عدد رحلاتها الجوية من روسيا لمدينتى الغردقة وشرم الشيخ بداية من الغد، والعمل بجدول رحلاتها الجديد بين مطار موسكو ومطارى الغردقة وشرم الشيخ بزيادة 10 رحلات إضافية أسبوعيًا، ليرتفع عدد الرحلات الأسبوعية لـ30 رحلة، بمعدل 15 لكل مطار.

الشركات السياحية اختارت 164 فندقًا، 80 منها فى الغردقة و84 فى شرم الشيخ للحجز للسائحين، وأن الحد الأدنى لتكلفة الرحلة إلى شرم الشيخ برحلة طيران لمدة 7 ليالٍ إلى فندق 5 نجوم على أساس شامل كليًا يبدأ من 44.4 ألف روبل للفرد مع إشغال مزدوج، بنفس الشروط فى الغردقة، إذ يبدأ الحد الأدنى لسعر الجولة من 51.5 ألف روبل.

وكانت وكالة النقل الجوى الروسية، منحت 8 شركات طيران تصاريح لتسيير رحلات جوية إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة، وشملت التصاريح شركات «أيروفلوت- بوبيدا- روسيا- أس 7- سمارت أفيا- أورال للطيران- نوردويند ايرلاينز- أزور آير».

فودافون مربع

على صعيد آخر، وقعت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، مبادرة منظمة السياحة العالمية للحد من البلاستيك، والتى أطلقها برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة السياحة العالمية، بالتعاون مع مؤسسة إلين ماك آرثر، وذلك لحماية الحياة البحرية والشعاب المرجانية من أخطار المخلفات البلاستيكية، حيث يعد البلاستيك الخطر الأكبر الذى يهدد البيئة البحرية.

على جانب آخر، عثر أحد المواطنين بمدينة الغردقة على طائر اللقلق الأبيض مجهدًا، لا يستطيع الطيران وتخلف عن أحد أسراب الطيور المهاجرة، وتسلم الدكتور أحمد غلاب، مدير محمية الجزر الشمالية، الطائر لتأهيله وعلاجه وفحصه، وإعادة إطلاق سراحه مرة أخرى على شواطئ جزيرة أبومنقار بالغردقة، ليتمكن من مواصلة رحلته إلى المناطق الدافئة فى إفريقيا.

وأكد غلاب أن وزارة البيئة تُؤمِّن مسارات هجرة الطيور المارة داخل الأراضى المصرية حتى تصل هذه الأسراب بسلام إلى محطتها الأخيرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.