انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر بصريات الإسكندرية 2021

0 5

فودافون مربع

تواصلت فعاليات مؤتمر “opti alex 2021″، لليوم الثاني، والذي تنظمه شعبة البصريات بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل.

قال عميد المعهد العالي لتكنولوجيا البصريات الدكتور أمين السيد أمين خلال كلمته، إن هناك تعاونًا مستمرًا بين المعهد والشعبة التجارية بغرفة الإسكندرية، لتطوير مهارات الطلاب بالمعهد، مؤكدًا أن المعهد يعمل الآن على إنشاء مركز للتدريب داخل المعهد لتطوير المقررات الدراسية.

وأضاف أن المعهد يعقد عدة بروتوكولات تعاون مع الشركات الكبرى في مجال البصريات، بهدف تنظيم زيارات لتلك الشركات، يتعرف من خلالها الطلاب على أحدث تقنيات المجال، والاختلاط بسوق العمل خلال فترة دراستهم.

وقدم محمد نور نائب رئيس جمعية البصريين المصرية، نبذة عن دور جمعية البصريين المصرية، موضحًا أن الجمعية هي الحاضنة لكل المجتمع البصري السكندري، وأن خريجي معهد البصريات يهتم بكل ما يمت للبصريات بصلة سواء من الناحية الطبية أو الصناعية أو الفلكية أو التصويرية.

وفي نفس السياق اقترح محمد عبد الظاهر رئيس شعبة البصريات بالقاهرة خلال كلمته، إنشاء قسم خاصة بالمعهد العالي لتكنولوجيا البصريات لصيانة الأجهزة البصرية، ويتم من خلاله استضافة خبراء من الخارج لتدريب الطلاب على صيانة وتصنيع الأجهزة البصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.