“النقل العام بالإسكندرية”: 23 أتوبيسًا مجهز لخدمة ذوي الهمم

0 5

أعلن محمد زكريا، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، تجهيز 23 أتوبيس نقل جماعي بما يلزم لتسهيل ركوب ذوي الهمم، بطريقة مريحة وآمنة.

وأوضح زكريا، أن الهيئة تمتلك 8 أتوبيسات سياحية مجهزة بكراسي متحركة لخدمة ذوي الهمم، سعة الأتوبيس الواحد 79 راكبًا، وخط سيره من الأنفوشي حتى المندرة.

وأشار إلى أن الهيئة بها 15 أتوبيسًا يعمل بالكهرباء مجهزين لذوي الهمم تسير في 3 خطوط، الخط الأول طريق الكورنيش، الثاني المعمورة، الثالث محور المحمودية.

فودافون مربع

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعمل على توفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم، وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهم بالمجان ودعمهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأضاف الشريف أن الهيئة العامة لنقل الركاب تواصل تجهيز وسائل نقل جماعي مريحة لاستقبال ذوي الهمم لتيسير حركة صعودهم ونزولهم وتأمينهم داخل السيارة.

وأشار إلى أن السيارات مزودة بمفاتيح أجراس تسمح بتنبيه السائق بالتوقف لتقديم الخدمة لهم في حالة النزول، فضلًا عن وجود منحدر يسمح بصعود ونزول المستخدمين للكراسي المتحركة.

وأوضح المحافظ أن جميع مركبات الهيئة تقدم خدماتها بالمجان لذوي الهمم من “المكفوفين – المقعدين – أصحاب متلازمة داون” ويُسمح بالركوب بنصف الأجرة لجميع مركبات الهيئة لباقي الفئات من ذوي الهمم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.