المستشار أحمد فهمي متحدثآ باسم رئاسة الجمهورية

0 27

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تولى المستشار أحمد فهمي منصب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، خلفًا له، متمنيًا له التوفيق والنجاح.

وشغل المستشار أحمد فهمى منصب المستشار السياسي لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة، وتولى مسئولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوا في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلى 2022.

كما عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في مصر في أبيدجان، وكان مستشاراً في مكتب المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، وعضواً في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الآسيوية والعربية والإفريقية.

وشارك أيضاً في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية علي المستويين الرئاسي والوزاري، وهو حاصل على بكالوريوس جامعة القاهرة عام 1999 ، ودرجتي الماجستير والدكتوراة الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

كان السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السابق، قد وجه رسالة شكر لمحررى رئاسة الجمهورية قال فيها: “الزملاء الأعزاء جداً.. تشرفت وسعدت للغاية بالعمل معكم طوال الفترة الماضية التى تعدت الخمس سنوات.. أبديتم خلالها أقصى درجات التعاون الإيجابى والتفاعل المهنى السريع مع بيانات وتفاصيل الأنشطة الرئاسية الكثيفة الداخلية والخارجية .. وكنتم خير دعم وسند .. ولو كان هناك أي نجاح حققته فبكل تأكيد كان لكم فضل أقدره وأعتز به كثيرا متمنياً لكم المزيد من التوفيق والنجاح.. ولكم جميعاً منى خالص التقدير والاحترام والمودة .. ويسعدنى أن نظل دائماً على تواصل .

وتابع راضى: حفظكم الله ورعاكم .. وحفظ الله وطننا الغالى مصر وحماها من كل مكروه .. ووفق الله رئيسها وقائدها وسدد خطاه وأعانه وأعزه.

وبادله المستشار أحمد فهمى الشكر فى رسالة قال فيها شكراً جزيلاً سعادة السفير العظيم.. كان لي شرف العمل مع سيادتكم والتعلم منكم على المستويين الإنساني والمهني بأرقى ما يكون.. تمنياتي بالتوفيق والسداد واستمرار مسيرة التميز والنجاح إن شاء الله.

وتابع بالقول: وخالص التقدير والاحترام للسيدات والصحفيين والإعلاميين الأجلاء.. يسعدني العمل والتعاون معكم. بالتوفيق للجميع وأهلاً وسهلاً.. أحمد فهمي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارا جمهوريا رقم 196 لسنة 2022 بتعيين السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو.

واعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحركة الدبلوماسية للعام 2022، حيث شملت تعيين السفير بسام راضي، سفيرًا فوق العادة لدى حكومة إيطاليا.

وبذلك يكون السفير بسام راضي قد أمضى حوالى 5 سنوات كاملة كمتحدث رسمى للرئاسة هى أطول مدة لمن شغل هذا المنصب منذ استحداثه برئاسة الجمهورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.