«الرضوان» تفوز بمزايدة تكهين سيارات مبادرة الإحلال

بعد منافسة قوية مع 6 شركات

0 10

فازت شركة الرضوان الصناعية بالمناقصة العامة التى أعلنتها وزارة المالية فى يوليو الماضى لتكهين سيارات مبادرة الإحلال للسيارات المتقادمة، والتى مر على إنتاجها 20 عامًا بعد منافسة قوية مع 6 شركات، فيما استبعدت الهيئة العامة للخدمات الحكومية المشرفة على المزايدة 3 شركات لعدم وجود مصانع تخريد لها فى مصر.

2350 جنيها سعر الملاكى والتاكسى.. و4700 للميكروباص

وقال د. طارق عوض، المتحدث باسم المبادرة، إن «الرضوان» تمكنت من اقتناص مزايدة تخريد السيارات القديمة بعد تقدمها بأفضل عرض مالى وفنى مقارنة مع باقى الشركات المشاركة، تضمن سعر2350 جنيها للسيارة الواحدة من الملاكى أو التاكسى، و4700 للميكروباص.

وأشار  إلى أن وزارة المالية تعاقدت مع شركة «الرضوان» لمدة 3 سنوات لتكهين سيارات مبادرة الإحلال القديمة فى محافظات المرحلة الأولى، وما يستجد من ساحات أو محافظات جديدة تدخل فى المبادرة على مدار الفترة المقبلة

وتستهدف «المالية” إحلال وتجديد ما يقرب من 250 ألف سيارة قديمة مر على إنتاجها 20 عامًا سواء ملاكى، أو تاكسى، أو ميكروباص بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعى – بنزين» فى محافظات المرحلة الأولى، والتى تشمل القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والإسكندرية.

وأكد أن الأسعار التى رسيت عليها مزايدة سيارات الإحلال تتوافق مع الأسعار العالمية للخردة فى الوقت الحالى، مؤكدًا أن هدف «المالية» منها التخلص الآمن من المركبات القديمة، وضمان عدم تواجدها مرة أخرى فى السوق المصرية سواء فى هيئة سيارة كاملة أو قطع غيار، بما يضمن الحفاظ على البيئة، وتحسين جودة أسطول السيارات فى مصر.

وأوضح أن المزايدة وضعت عددا من الشروط لتحقيق هذه الأهداف والتى من بينها تعهد الشركة باستخدام المعدات والماكينات الحديثة العالمية فى مجال تخريد المركبات سواء بالتكسير، أو الصهر، أو الكبس «الضغط» مشيرًا إلى أن العملية تقسم السيارة إلى عدة مكونات ممثلة فى أجزاء مطاطية، وزجاج، ومكونات معدنية، وكل هذه الأجزاء تخضع للتكهين بصورة منفصلة تحث إشراف لجنة تضم وزارات المالية، والصناعة والتجارة، والبيئة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية.

وتابع: «بدأت شركة الرضوان خلال الفترة الماضية عمليات نقل السيارات القديمة من ساحات التخريد بمحافظات المرحلة الأولى إلى مصانعها فى الإسكندرية لبدء عملية التكهين، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بسداد قيمة السيارات القديمة فور الحصول عليها أولا بأول على أن يتم توريد القيمة إلى الخزانة العامة للدولة.

وأشار »عوض« إلى ارتفاع عدد السيارات المتقادمة المتواجدة فى ساحات التخريد المتواجدة فى محافظات المرحلة الأول حتى نهاية الأسبوع الماضى إلى 5070 مقسمة إلى 4825 سيارة ملاكى، و115 تاكسى، و130 ميكروباص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.