رئيس جامعة النيل الأهلية لـ رئيس تحرير جريدة الجمهورية: نستثمر في عقول طلابنا

37

استقبل الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل الأهلية، الكاتب الصحفي عبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وتناول اللقاء بين الجانبين، استعراض عدد من قضايا الوطن، وعلى رأسها التعليم العالي والبحث العلمي.

في بداية اللقاء، أثنى الدكتور وائل عقل على جريدة الجمهورية ومواقفها الثابتة تجاه قضايا الوطن، ودورها التنويري الكبير، وانحيازها للمواطن المصري، وما تشهده من تطور كبير خلال رئاسة تحرير الكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق، والتي تُعد أحد أهم قلاع الرأي في مصر والعالم العربي.

واتفق الجانبان، على أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر يحظى باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس السيسي خلال السنوات العشر الماضية، وأدى ذلك إلى تطور كمي وكيفي غير مسبوق في هذا القطاع .

وأكد الدكتور وائل عقل، على أن منظومة التعليم العالى المصرية قطعت شوطًا كبيرًا فى مجال التطوير والتحديث بوجه عام خلال فترة تولى الرئيس السيسي؛ لتكون قادرة على الوفاء بدورها وأداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية على النحو المنشود .

واستعرض ” عقل” دور جامعة النيل الأهلية في بناء الاقتصاد المصري وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك تأسيس الشركات الناشئة وخلق الأفكار بما يتماشى مع مُتطلبات سوق العمل، وتعميق وتوطين التكنولوجيا.

وشدد “عقل”، على أن رسالة جامعة النيل لمصر تقديم منتج علمي مُتميز يتناسب مع تطلعات الجمهورية الجديدة ويلبي احتياجات الثورة الصناعية الرابعة، وخلق وإعداد كوادر علمية وبحثية ترفع اسم مصر عاليًا في المحافل العالمية.

وأكد رئيس “النيل الأهلية” على أن الخريجين من طلاب الجامعة هم السفراء الحقيقيون لها، حيث يتواجد خريجو جامعة النيل في أكثر من 20 دولة حول العالم، ويتقلدون مناصب قيادية وريادية في شركات عالمية.

وأشار “عقل” إلى أن جامعة النيل تساير الحاضر وتسلط نظرها للمستقبل باستحداث تخصصات وكليات علمية جديدة، لافتًا إلى أن هدفها الارتقاء بمستويات النشر الدولي، وربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة وخدمة قضايا التنمية المستدامة للدولة.

وأشاد الكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق بجامعة النيل الأهلية وماتحمله من رسالة علمية، كونها تعد مثالًا للجامعات الذكية، ونموذجًا لجامعات الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن حرصها على استقطاب الطلاب الوافدين يزيد من قوة مصر الناعمة، وما تحققه من نشر دولي يدعم صعود التعليم الجامعي المصري نحو العالمية.

وأكد رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أن قضية التعليم تحظى باهتمام بالغ من الدولة وتعتبرها أولوية قصوى لبناء الإنسان المصري، منوهًا إلى أن النهوض بقطاع التعليم العالي والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي للجامعات المصرية أحد ركائز الجمهورية الجديدة.

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور وائل عقل، درع جامعة النيل الأهلية إلى الكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، تقديرًا لدوره الوطني الكبير في الدفاع عن قضايا الوطن.

التعليقات مغلقة.