أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز طالب بكلية هندسة القاهرة فى مسابقة تصميم شعار العلامة الموحدة لتمور الوادي الجديد

0 17

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن فوز الطالب عبد الرحمن هانى عبد الله، طالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة فى مسابقة تصميم شعار العلامة الموحدة لتمور الوادي الجديد والتى تم الإعلان عنها مسبقًا من خلال المحافظة والأكاديمية ومكتب التايكو بجامعة الوادي الجديد، وقد تم اختيار اللوجو الفائز من خلال لجنة تحكيم بإشراف اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، وعضوية كل من د. وفاء محمد عبد الرشيد، المدير التنفيذي للمشروع بالاكاديمية، د. أشرف الصادق، مدير المشروع بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو)، د. أحمد دياب، مستشار المشروع، د. عماد سالم، مستشار المشروع، د. مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد.

وسيحصل الفائز على جائزة مالية وقدرها 10000 جنيه مصري، وشهادة تقدير مع احتفاظ الأكاديمية بكافة حقوق الملكية للشعار الفائز.

وقد وصل عدد المتنافسين فى هذه المسابقة إلى 299 متسابق وتمت التصفية على مرحلتين انتهت باختيار اللوجو الفائز من جانب اللجنة، وسيتم استخدام هذا اللوجو من أجل التعبير عن العلامة الجماعية لمنتجات التمور والنخيل التى تتميز بها محافظة الوادى الجديد.

وتعد العلامة الجماعية أحد الوسائل التى تستخدم لتمييز سلع أو خدمات تعود لأعضاء ينتمون إلى كيان معين يتمتع بشخصية قانونية، وسيتمكن أهالي الوادي الجديد الذين ينتجون التمور والمواد الغذائية الخام والمعالجة والزيوت والحرف اليدوية من نخيل الوادي الجديد، من استخدام تلك العلامة الجماعية بعد استيفاء شروط الاستخدام لتحسين وضع منتجاتهم في السوق المحلية والدولية.

وتعد هذه المسابقة ضمن تعاون محافظة الوادي الجديد وأكاديمية البحث العلمي وجامعة الوادي الجديد ومركز بحوث الصحراء مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لتنفيذ مشروع الإدارة المستدامة للنظم الإيكولوجية الزراعية- واحة الخارجة والممول من صندوق البيئة العالمية.
[7/8, 12:06 PM] منال زكي: استمرارا للتواصل مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ:

وزيرة البيئة تلتقى بعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لبحث عدد من الموضوعات البيئية المتعلقة بدوائرهم

د. ياسمين فؤاد : نسعى لدراسة كافة شكاوى المستثمرين للتخفيف عليهم والعمل على توفيق أوضاعهم وفقاً للتشريعات البيئية

إستقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لمناقشة عدد من الموضوعات المختلفة ، وذلك فى إطار حرص وزيرة البيئة على التواصل الدائم مع السادة النواب للتعرف على المشكلات التى تواجه دوائرهم والعمل على إيجاد حلول لها، وذلك بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد إلتقت الدكتورة ياسمين فؤاد بالدكتورة نجوى الشافعى عضو مجلس الشيوخ لمناقشة الإشتراطات البيئية الخاصة بإنشاء القرى السياحية بالساحل الشمالى والتعرف على المشكلات التى تواجهها ، و أكدت الوزيرة على حرص الوزارة على دراسة كافة شكاوى المستثمرين للتخفيف عليهم والعمل على توفيق أوضاعهم وفقاً للقانون ، لافتةً إلى قيام الوزارة بتشكيل لجنة من الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة ، وهيئة حماية الشواطئ لدراسة كافة المشكلات التى تعانى منها القرى الساحلية مثل وجود نحر لبعض شواطئ تلك القرى.

ومن جهة أخرى إلتقت وزيرة البيئة بالسيد اللواء مجد الدين بركات عضو مجلس الشيوخ ، لمناقشة المقترح المقدم لتنفيذ بعض الأنشطة بالمحميات الطبيعية مثل محمية الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة بحيث تتماشى مع الطبيعة البيئية للمكان ، حيث أكدت الوزيرة خلال اللقاء على ضرورة تقديم المشروع لدراسة تقييم أثر بيئى للوزارة ليتم دراستها وتحديد نوع ومكونات النشاط المقدم تشمل التصميم والهدف من المشروع ، ووفقاً للدراسة ومدى توافقها مع الإشتراطات البيئية الموضوعة سيتم الموافقة أو رفض المشروع.

كما إلتقت الوزيرة بالسيد النائب تامر عبد القادر عضو مجلس النواب لمناقشة الطلب المقدم بشأن تنفيذ مجموعة من الأنشطة بمركز الوعى البيئى بالمعصرة ورفع كفاءته على بما لا يخل بالدور التوعوى للمركز ، وأوضحت وزيرة البيئة حرص الوزارة على الإهتمام بتلك المراكز التوعوية التى تساهم فى رفع الوعى البيئى لسكان المناطق الموجودة فيها ، مؤكدة أنه سيتم دراسة الوزارة للطلب المقدم وتحديد مدى إمكانية تنفيذ المشروع.

وأضافت وزيرة البيئة خلال لقاءها بالسادة النواب أن الوزارة تسعى لبذل قصارى جهدها من أجل تغيير لغة الحوار حول البيئة وعدم اقتصارها على القضاء على التلوث فقط بل البيئة ذات مفهوم أوسع وأشمل فالبيئة الأساس فيها هو الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.