تحت رعاية رئيس وزراء مصر المصرف المتحد يرعي النسخة الثامنة من مؤتمر بناة مصر 2023

0 17

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي, وبحضور عدد من الوزراء الدكتورة نيفين قباج – وزيرة التضامن الاجتماعي والسفيرة سهي جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور محمد شاكر – وزير الكهرباء والطاقة المتجددة, اعلن المصرف المتحد رعايته لمؤتمر بناة مصر 2023 في نسخته الثامنة. والذي يقام اليوم بالقاهرة تحت عنوان “فرص مصر الواعدة لتصدير صناعة التشييد والبناء للاقليم”. بهدف بحث عملية توفير البيئة الداعمة لصناعة التشييد والبناء وتصدير قطاع المقاولات المصري.

يستضيف المؤتمر هذا العام, المملكة العربية السعودية – كضيفة شرف. حيث تشارك وزارة الاستثمار السعودية والاتحاد الافريقي لمقاولي التشيد والبناء. كما يشارك عدد من كبار المسئولين والوفود ممثلين عن عدد من الدول الافريقية والعربية الشقيقة. فضلا عن عدد كبير من رجال المال والاقتصاد المصريين وكوكبة من الاعلاميين.
استعرض المؤتمر خلال جلساته عدة ملفات وموضوعات هامة منها: مخططات التنمية التي تطمح اليها الدول الافريقية والدول العربية لاعادة الاعمار والتنمية. كذلك التحديات والفرص التي تواجة الدول الافريقية في ظل المتغيرات الاقتصادية القوية والازمات العالمية. والتي استوجبت سياسية نقدية دولية كان لها تاثير كبير علي حركة النمو الاقتصادي العالمي بشكل عام كخططات التنمية الشاملة والاستدامة بالاسواق الناشئة.
هذا ويستعرض مؤتمر بناة مصر 2023 الاطر التنظيمية والتمويلية المتكاملة لتعاون كافة الجهات المرتبطة والمكملة لنشاط شركات المقاولات والتطوير العقاري سواء حكومية او قطاع خاص من اجل تيسير عملية التصدير لقطاع المقاولات المصري. وكيفية التحوط من المتغيرات الحالية والتي تحتاج الي سياسات مالية وتشغيلية اكثر مرونة وتكاملا بين حكومات المنطقة والجهات الفاعلة في قطاع التشييد والبناء بما يعزز الثقة في المستقبل.
واعرب اشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب – ان الاستثمار العقاري وقطاع التشييد والبناء يستحوذ علي حصة كبيرة من السوق الافريقي والعربي. الامر الذي يدفع المؤسسات التمويلية سواء المحلية او الدولية لابتكار حزم متنوعة من التمويل خاصة التمول الاخضر المستدام, مما يدعم تنافسيته عالميا.
وتأتي على رأس هذه الحزم الحلول التمويلية المتخصصة لزيادة حجم الاستثمارات خاصة بقطاع المشروعات بأنواعها وأحجامها المختلفة من المشروعات الصناعية الكبرى والمتوسطة والصغيرة سواء بحلول وفقًا لأحكام الشريعة أو حلول مصرفية تقليدية. فضلًا عن خدمات التمويل العقاري للأفراد أو الشركات في المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري.
كذلك يقدم المصرف المتحد عدد من الأوعية والشهادات والأوعية الادخارية سواء المتوافقة مع أحكام الشريعة أو التقليدية، فضلًا عن باقة متكاملة من الخدمات البنكية المتميزة، ما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي ويساهم في زيادة الإنتاج المحلي.
إضافة إلى منظومة “بنكك على الخط” التي تعمل على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع، بأعلى كفاءة وتقنية عالمية وتقدم منتجات مثل: الإنترنت البنكي للأفراد والشركات والموبايل البنكي، والمحفظة الرقمية، كذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي التفاعلية.

ا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.