استمرارا لفعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٢: البيئة :تنظم عدد من الانشطة التوعوية بمحمية وادى دجلة وقصر البارون.

0 7

فى إطار الإحتفال بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٢، والذى يأتى هذا العام تحت شعار ” لا نملك سوى أرض واحدة “، نظمت وزارة البيئة عدد من الانشطة التوعوية، وذلك فى اطار توحيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الجهود لرفع الوعى البيئي لدى شرائح المجتمع المختلفة بالموضوعات البيئية  المتنوعة لاسيما قضية التغيرات المناخية ، خاصة فى هذا التوقيت الهام لمصر فى ظل استعداداتها لاستضافة مؤتمر الأطراف ال27 للتغيرات المناخية.

وفى هذا الصدد قامت الوزارة و بالتعاون مع كلاً من لجنة ” الجغرافيا والبيئة” بالمجلس الأعلى للثقافة، وجمعية ” بيئة بلا حدود” وبحضور طلاب كلية الزراعة جامعة الأزهر ، بتنظيم إحتفالا بيوم البيئة العالمي بمحمية ” وادي دجلة” بالمعادي، بهدف الأحتفال من داخل الطبيعية والحث على الحفاظ عليها وعلى مواردها. تضمنت الاحتفالية تقديم شرح تفصيلى للمشاركين حول المحمية وتاريخها وأهميتها  ، وقضية تغير المناخ ، وايضا التأكيد على أهمية دور الشباب ومسئولياتهم تجاه البيئة ومواردها والحفاظ عليها من أجل استدامتها لنا وللاجيال القادمة .

  كما نظمت الوزارة إحتفالية أخرى بقصر البارون بالتعاون مع نادي اليونسكو بناة المستقبل وأكاديمية ” طفل عربي واع”، وذلك بمشاركة عدد من الاطفال من حي الأسمرات، وتضمتت الاحتفالية تنفيذ ندوة توعوية حول أهمية الحفاظ على البيئة والهدف من اطلاق يوم البيئة العالمي ،بالإضافة الى تنفيذ ورش عمل فنية حول إعادة استخدام المخلفات وكيفية الاستفادة منها في عمل لوحات فنية من أجل الحفاظ على البيئة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.