اجتماع مجلس امناء مدينة دمياط الجديده لمناقشة ابرز الموضوعات والقضايا بالمدينه

0 23

اجتماع مجلس امناء مدينة دمياط الجديده لمناقشة ابرز الموضوعات والقضايا بالمدينه
مصطفي الطهطاوي

فودافون مربع

عقدت اليوم بقاعة الإجتماعات الرئيسية بمقر جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة،الجلسة الشهرية لمجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة برئاسة المهندس علاء الدين أبو سمرة، وبحضور وكيلى المجلس والسادة الأعضاء، ووكلاء الوزارات وممثلي الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمدينة، مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .
حيث استهل المجلس إجتماعه  بمناقشة وعرض أبرز الموضوعات والقضايا والأنشطة خلال الشهر المنصرم، والتي تهتم برفع جودة الحياة لسكان المدينة والمقدمة من الأعضاء، لإتخاذ قرارات حازمة بشأنها ، وقام رئيس الجهاز ووكلاء الوزارات بالإحاطة والتعقيب والرد على هذه الموضوعات.
أضاف المهندس علاء الدين أبو سمرة رئيس مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، أنه تم مناقشة موضوع مكامير الفحم بحضور مسئولى جهاز شئون البيئة، كما تم الموافقة من السلطة المختصة بالهيئة على الطلب المقدم بشأن تحديث البوابات الخاصة بمنطقة الشاطئ بالنظم الإلكترونية والمعمول بها علي الطرق السريعة.
 مشيراً إلى أنه تم أيضا الموافقة على إستغلال المسطح الغير مستغل بالحديقة المركزية لعمل ملاعب مفتوحة ” كرة قدم خماسي ، تنس أرضي” وإعتماد مبلغ مليون ونصف المليون جنيه لإنشاء تلك الملاعب، وإقتراح إنشاء مظلات حماية من أشعة الشمس والأمطار عند نقاط التوقف لسيارات السرفيس بالمدينة وعمل نموذج موحد لها.
وأضاف رئيس المجلس أنه تم الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجهاز للتنمية وعضوية وكيلي المجلس وأمين سر المجلس لعرض الخطوط الرئيسية للمبادرة المقدمة من المهندس محمد عبد الغنى وكيل المجلس “دمياط الجديدة،آمنة،هادئة،منضبطة،نظيفة”،مدينة بلا متسولين، بلا مكبرات صوت،بلاباعةجائلين،بلامخالفات مرورية أوبنائية،بلا تكاتك،بلا تروسيكلات نباشين”، وذلك بتكاتف كافة الجهود والتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية، مع وضع خطة دعائية وتوعوية لإيصال الهدف المنشود من المبادرة
فى ذات السياق، أوضح المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أن الجهاز لا يدخر جهدا في سبيل رفع جودة الحياة لسكان المدينة، مشيرا إلى قيام الجهاز بشن حملات متكررة بصفة يومية ليلا ونهارا للقضاء علي كافة الإشغالات والمظاهر الغير حضارية بالمدينة.
وعلى جانب آخر قام المجلس بتكريم مدير عام الإدارة التعليمية بالمدينة ،نظرا لما تشهده الإدارة في عهده من تقدم ملموس في مختلف المراحل ،ومساهمته وجهده المبذول فى إثراء العملية التعليمية.
وفي نهاية الجلسة قدم رئيس المجلس الشكر لرئيس الجهاز، علي الجهد المبذول في تنمية مدينة دمياط الجديدة ، مؤكدا ضرورة إستمرار بذل أقصي الجهود لتلبية إحتياجات السكان، والتغلب على المشاكل والتحديات المختلفة بالمدينة.

اجتماع مجلس امناء مدينة دمياط الجديده لمناقشة ابرز الموضوعات والقضايا بالمدينه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.